أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

مركز الملك فيصل للبحوث يحصل على منحة بحثية من "هارفارد"

مركز الملك فيصل للبحوث يحصل على منحة بحثية من "هارفارد"
مركز الملك فيصل للبحوث يحصل على منحة بحثية من "هارفارد"

واس (الرياض)

حصل مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية, على منحة بحثية من جامعة هارفارد، مقدمة من كلية جون كينيدي الحكومية، عبارة عن تمويل مشروع بحثي في مجال الاقتصاد بقيادة الباحث الرئيس في مجال الاقتصاد السياسي في وحدة البحوث بالمركز الدكتور فهد بن لؤي آل غالب الشريف.

وتم اختيار مقترح البحث الأساسي بعنوان "تنمية المهارات وخلق فرص للعمل في المملكة العربية السعودية : تقييم برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله للابتعاث الخارجي في ضوء برنامج التحول الوطني السعودي"، من بين عشرات العناوين المقدمة من الجامعات ومراكز البحوث من حول العالم، حيث وافقت الجامعة على تفاصيل وعنوان المقترح وعلى تمويله في إطار المادة رقم 2.5 من لائحة أبحاث سوق العمل السعودي.

وتأتي المنحة البحثية ضمن برنامج "أدلة تصميم السياسات" في جامعة هارفارد، ويهدف البرنامج إلى تصميم السياسات التي تساعد الحكومات على الاستفادة من الموارد المتاحة وتنمية سوق العمل وتحديد المشاكل وبناء السياسات الفعالة القائمة على الأدلة.

وأعربت لجنة المراجعة في جامعة هارفارد عن إعجابها بمقترح البحث المقدم من المركز، لا سيما أهميته المتعلقة بالسياسة العامة، وإمكانية إيجاد رؤى ذات أهمية بشأن آثار البرامج الدراسية في الخارج على نتائج سوق العمل.

وأوضح الدكتور فهد الشريف، أن البحث سيقدم تحليلًا لمخرجات برنامج الابتعاث وتقييماً لسياسات سوق العمل، من أجل بناء سياسات فاعلة تسهم في الاستفادة من البرامج الدراسية وتنويع الاقتصاد والحدّ من آثار البرامج غير الفاعلة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات