أخبار عاجلة
تجديد حبس سائق توك توك صدم ضابطا بحلوان -
سائق يدهس طفلا في حلوان -
إخلاء سبيل 4 متهمين في تفجيرات الكنائس -
نائب يداعب المصيلحي: أنت وزير بطعم الفاكهة -

طائرات عراقية تلقى مئات آلاف المنشورات على مناطق الساحل الأيمن بالموصل

طائرات عراقية تلقى مئات آلاف المنشورات على مناطق الساحل الأيمن بالموصل
طائرات عراقية تلقى مئات آلاف المنشورات على مناطق الساحل الأيمن بالموصل

 ألقت طائرات القوة الجوية العراقية مئات آلاف من المنشورات على مناطق الساحل الأيمن غربى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق.

وذكرت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة العراقية، مساء اليوم الاثنين، أن المنشورات تتضمن توصيات للمواطنين العراقيين وأن القوات المسلحة باتت قريبة منهم لتحريرهم من قبضة إرهاب تنظيم(داعش).

من جهة أخرى، وجه رئيس ديوان الوقف السنى عبد اللطيف الهميم بفتح جميع مساجد الساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل لاستقبال الأعداد المتزايدة من النازحين عن الساحل الأيمن للموصل.. وقال الهميم، فى تصريح صحفى، أن المأساة التى تمر بها محافظة نينوى ممثلة بنزوح آلاف العوائل عن أيمن الموصل بسبب استمرار المعارك ضد عصابات داعش.

ودعا ديوان الوقف السنى فى نينوى إلى اعلان حالة طوارئ قصوى وفتح أبواب جميع مساجد الساحل الأيسر فى مدينة الموصل لاستقبال النازحين وتقديم الخدمات الممكنة لهم.

وكان تعداد النازحين العراقيين ارتفع أمس/الأحد/ إلى نحو 100 ألف شخص وفق آخر إحصائية لوزارة الهجرة والمهجرين العراقية بشأن النازحين من الساحل الأيمن.

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى يوم الأحد 19 فبراير انطلاق المرحلة الثالثة لعمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير الساحل الأيمن بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق، الذى يمثل 40% من مساحة مدينة الموصل ويضم قرابة 750 ألف نسمة موزعين على 92 حيا، وتمكنت القوات العراقية من تحرير المجمع الحكومى والدوائر الخدمية فى يوم الثلاثاء 7 مارس.

وسقطت الموصل بالكامل فى قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى فى 10 يونيو 2014.. وبدأت المرحلة الأولى من عملية تحرير نينوى يوم 17 أكتوبر الماضى بمشاركة قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبى و"البيشمركة" وإسناد من طيران العراق والتحالف الدولى، وتمكنت القوات خلال المرحلة الثانية من الوصول إلى ضفة نهر"دجلة" وسيطرت على مداخل الجسور الخمسة التى تربط شطرى المدينة وأتمت يوم الثلاثاء 24 يناير تحرير الساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل المكون من 87 حيا سكنيا ومنطقة من قبضة داعش.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة