أخبار عاجلة
نجم غزل بورسعيد ينتقل رسميا للإسماعيلي -
فيديا بالان تتعلم رقص الهيب هوب -
كانجانا رانوت إمرأة عجوز تبلغ من العمر 80 عاماً -
إختراق الحساب المصرفي الخاص بـ" ناكول ميهتا " -
"راجينيكس" يدخل عالم السياسة قريباً -
ايزابيل جولارت بصحبة كيفين تراب فى مهرجان كان -
سيد محمود يكتب .. صبري فواز صنايعي تمثيل -
نجلاء بدر تنفى وجود خلافات مع هيفاء وهبى -
أسعد بن طارق يستقبل السفير الياباني -

وزير خارجية تونس يؤكد متانة علاقات بلاده مع أمريكا

وزير خارجية تونس يؤكد متانة علاقات بلاده مع أمريكا
وزير خارجية تونس يؤكد متانة علاقات بلاده مع أمريكا

أكد وزير الخارجية التونسى خميس الجهيناوى، لدى اجتماعه مع نظيره الأمريكى ريكس تيلرسون فى واشنطن أمس الإثنين، الأهمية البالغة التى توليها تونس لتطوير علاقات الصداقة التاريخية التى تجمعها بالولايات المتحدة، وتطلعها إلى دعم الشراكة الاستراتيجية الثنائية فى كافة المجالات، خاصة مع احتفال البلدين هذا العام بمرور 220 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وقال الجهيناوى- وفق بيان للخارجية التونسية- أن الولايات المتحدة ليست فقط بلدا صديقا بل هى شريك أساسى فى مواجهة التحديات المشتركة وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب.
وأطلع الجهيناوى نظيره الأمريكى على تطورات الأوضاع فى تونس وما حققته من مكاسب فى مسار الانتقال الديمقراطى، وثمن فى هذا المجال الدعم الأمريكى المهم للتجربة التونسية المتميزة، داعيا الإدارة الأمريكية إلى مواصلة دعم جهود تونس لمواجهة التحديات الراهنة على المستويين الأمنى والاقتصادى. 

كما أطلع وزير الخارجية نظيره الأمريكى على الجهود التى تقودها تونس لإيجاد حل سياسى توافقى للأزمة الليبية، فى إطار مبادرة رئيس تونس الباجى قائد السبسى وإعلان تونس الوزارى الذى وقعه وزراء خارجية تونس والجزائر ومصر.

من جهته، أشاد وزير الخارجية الأمريكى بعراقة العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين وبالمستوى المتميز الذى بلغه التعاون الثنائى، مؤكدا التزام بلاده بمواصلة الوقوف إلى جانب تونس وحرصها على دعم التشاور والتنسيق فى مختلف المجالات ومنها مكافحة الإرهاب والتطرف وحماية الحدود. 
ويتواجد الجهيناوى فى واشنطن حاليا فى إطار زيارة عمل بدأها اليوم وتستغرق 3 أيام وهى أول زيارة لمسؤول تونسى منذ تنصيب دونالد ترامب رسميا رئيسا للولايات المتحدة فى يناير الماضى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة