أخبار عاجلة
الأهلي يتدرب في رمضان بعد الإفطار -
طبيب الأهلي يكشف موقف وليد سليمان من الإصابة -
شيرين شمس: يطمئن على بعثة الأهلي -
الأهلي يوجه الشكر لسفير مصر بالكاميرون -
تعرف على تشكيل الزمالك لمواجهة أهلي طرابلس -
يارا: أفخر بتشجيعي لبرشلونة رغم الخسارة -
أحمد السعدنى: "عمار يا إسكندرية" -

الصليب الأحمر الدولى يثنى على أداء الجيش الروسى فى سوريا

الصليب الأحمر الدولى يثنى على أداء الجيش الروسى فى سوريا
الصليب الأحمر الدولى يثنى على أداء الجيش الروسى فى سوريا

رحبت رئيسة البعثة الدولية للصليب الأحمر فى سوريا، ماريان جاسر، اليوم الثلاثاء، بدور الجيش الروسى فى إجلاء المدنيين من حلب، مشيرة إلى أن المنظمة تعتزم توسيع التعاون مع روسيا فى سوريا. حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

وقالت جاسر فى مقابلة مع صحيفة "كوميرسانت": "كانت لدينا علاقات وثيقة ومفيدة جدا مع الجيش الروسى، وخاصة قبل وأثناء إجلاء المدنيين، أى من مدينة حلب والجيش الروسى لا يزال موجودا فى حلب، يقوم بنزع الألغام، مشيرة إلى أن دور موسكو كان مهم جدا ونتمنى أن يستمر، بل ونرغب بتوسيع دائرة تعاوننا المشترك وخاصة فى سوريا".

والجدير بالذكر أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أنجزت عملا كبيرا فى سوريا خلال شهر ديسمبر 2016، من خلال عمليات إجلاء المدنيين السوريين من مدينة حلب السورية من شرق المدينة، إلى الأحياء الواقعة فى غرب حلب، والواقعة تحت سيطرة الحكومة السورية.

وتتعرض سوريا، منذ مارس 2011، لعمليات هدم وتدمير لبناها التحتية بفعل الحرب الدائرة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلحة متطرفة ذات ولاءات مختلفة، أبرزها تنظيم"داعش" و"جبهة النصرة" تنظيمان إرهابيان محظوران فى روسيا وعدد من الدول، أسفرت عن مقتل نحو 300 ألف شخص ونزوح ملايين السوريين داخل البلاد وخارجها.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة