أخبار عاجلة
الدوري الايطالي: بولونيا يفرمل انتر ميلان -
الحميد رئيساً لغرفة القصيم -
«بوتري بارن» تكشف النقاب عن تشكيلة الخريف لعام 2017 -
هيئة الرياضة.. الحزم كابوس المتجاوزين -

الاحتفال بتدشين مشروع أجهزة المناظير .. وإجراء 90 عملية للركبة خلال 5 أشهر بمستشفى ابراء

الاحتفال بتدشين مشروع أجهزة المناظير .. وإجراء 90 عملية للركبة خلال 5 أشهر بمستشفى ابراء
الاحتفال بتدشين مشروع أجهزة المناظير .. وإجراء 90 عملية للركبة خلال 5 أشهر بمستشفى ابراء

بتكلفة أكثر من 78 ألف ريال عماني

تمكنت أجهزة المناظير بمستشفى ابراء خلال 5 أشهر من إجراء أكثر من 90 عملية منظار للركبة حتى الان وبمناسبة إحتفالات البلاد بيوم النهضة المباركة اقيم بمستشفى إبراء المرجعي امس “حفل تدشين مشروع خدمة أجهزة المناظير” بدعم وتمويل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.
رعى الحفل سعادة الشيخ يحيى بن حمود المعمري محافظ شمال الشرقية بحضور خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ونائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال هلال بن علي السناني و أعضاء مجلس الشورى لولايتي بدية وولاية القابل والدكتور صالح بن سالم الصوافي مدير مستشفى إبراء المرجعي وعدد من العاملين الصحيين والاداريين للمؤسسات الصحية لمحافظة شمال الشرقية.
واوضح الدكتور صالح بن سالم الصوافي مدير مستشفى إبراء المرجعي في الكلمة الإفتتاحية خلال الحفل: يسعدنا في غمرة احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة الاحتفال بالتدشين الرسمي لجهاز المناظير والأدوات الجراحية المصاحبة له بمستشفى إبراء والذي جاء بدعم كامل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بأكثر من 78 ألف ريال عماني.
وأضاف: تشكل هذه الأجهزة نقلة في كمية ونوعية عمليات مناظير مفصل الركبة بالمستشفى، حيث كان في السابق الاعتماد على جهاز منظار واحد فقط ذي إمكانية محدودة جداً، يتم استخدامه من قبل عدة أقسام منها النساء والولادة والجراحة العامة وجراحة العظام، ومع تزايد الحالات المرضية وكثرة وتعدد أشكال اصابات الملاعب وحوادث السير بين فئة الشباب خاصة في محافظات شمال الشرقية وجنوب الشرقية والوسطى، وطول مواعيد الانتظار لاجراء هذه العمليات، ومعاناة هذه الفئة المنتجة للوطن، مما حدا ببعضهم الذهاب الى خارج المحافظة والسلطنة لاجراء هذه العمليات ،جاءت هذه المبادرة الكريمة للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بالتبرع الكامل بجهاز مناظير بأعلى المواصفات العالمية مصحوباً بأدوات جراحية دقيقة ونوعية تستخدم مع المنظار الجراحي لتزيل هذه المعاناة.
كما تزايد من عدد العمليات المجراة في هذا الشأن لتقليل قائمة المنتظرين لها فبالمقارنة فإنه في سنة 2016 تم إجراء 99 عملية منظار للركبة بالمستشفى ومع وصول المنظار الجراحي الجديد من بداية شهر فبراير 2017 وبدء اجراء العمليات به، فإنه خلال 5 أشهر فقط تم إجراء أكثر من 90 عملية منظار للركبة، مما كان له الأثر الطيب لدى المرضى الأعزاء وزادت ثقتهم بالمؤسسة وأصبح بعض المرضى يأتون من محافظات أخرى.
ويخطط المستشفى في التوسع في نوعية هذه العمليات مع وجود نخبة من الكادر الطبي المحترف وتوفر الادوات الجراحية المتميزة .
تضمن الحفل تقديم عرض مرئي حول مساهمات الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال الدعم المتواصل للقطاع الصحي عامة ومسشتفى إبراء خاصة .
وأشار هلال بن علي السناني نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في كلمة الشركة الى انه يعد القطاع الصحي في السلطنة من اولويات واهتمامات الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال دعمها المتواصل والمستمر بهدف تحسين والحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين، فقد نفذت الشركة أكثر من 4 آلاف مشروع ومبادرة خدمية وتعليمية وإجتماعية في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة حتى أصبحت الشركة بهذه المبادرات نموذجاً يحتذى في مجال المسؤولية الإجتماعية.
وقال: بادرت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في تدريب وتوظيف أكثر من ألفين من الشباب العماني الطموح، كما تم تجهيز وتعزيز عدد كبير من المختبرات التقنية في مختلف الكليات التطبيقية والطبية المختلفة في السلطنة.
واشار هلال السناني الى أن الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال خصصت نسبة (1.5%) من صافي ارباحها السنوية لدعم المجتمع وكان له الأثر الإيجابي في إرتقاء بمستوى أداء المؤسسات الإجتماعية والعمل على دعم العمل التطوعي، حيث حصلت الشركة على الريادة في مجالات عديده ابرزها فوزها بجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي وفوزها مؤخراً الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تحصل على جائزة “بتروليوم أيكونوميست” التي تعد من الجوائز العالمية المرموقة في مجال النفط والغاز وفي مجال الصحة والسلامة المهنية.
بعد ذلك قام راعي الحفل والحضور بالإطلاع على الأجهزة الطبية بالمستشفى والية عملها في تقديم خدمتها العلاجية بواسطة متخصصين في المجال الطبي والأنجازات العلاجية التي قدمتها تلك الأجهزة والقائمين عليها.
وفي ختام الحفل تم تسليم هدية تذكارية لراعي الحفل والرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين