أخبار عاجلة
تعرّف على متوسط سعر الدولار في البنوك -
ضبط 6 أطباق لحوم فاسدة بمدينة الشهداء -

«العمل» تحمي أجور 481 ألف عامل

«العمل» تحمي أجور 481 ألف عامل
«العمل» تحمي أجور 481 ألف عامل

تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية غداً (الثلثاء)، التطبيق الإلزامي للمرحلة الـ11 من برنامج «حماية الأجور»، على المنشآت التي تراوح عمالتها بين 79 و60 عاملاً، وتقدر المنشآت المشمولة في هذه المرحلة بـ7021، يعمل فيها حوالى 481.097 عاملاً.

وتعاقب المنشأة عند عدم دفع أجور العاملين في مواعيد استحقاقها المحددة، بغرامة تصل إلى ثلاثة آلاف ريال، وتتعدد بتعدد العمال، فيما يتم إيقاف جميع خدمات الوزارة عن المنشآت التي لا تلتزم في البرنامج في تقديم بيانات أجور عامليها على النظام لمدة شهرين من تاريخ التطبيق الإلزامي بحسب مراحل البرنامج، عدا خدمتي إصدار وتجديد رخص العمل.

وفي حال تأخرت المنشأة لمدة ثلاثة أشهر، سيتم إيقاف جميع خدمات المنشأة لدى الوزارة، وسيسمح للعاملين لديها بنقل خدماتهم إلى منشآت أخرى من دون موافقة صاحب العمل الحالي، حتى لو لم تنتهِ رخصة العمل الخاصة بالعامل.

وبيّن الناطق الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الوزارة ملتزمة بتطبيق «حماية الأجور» على جميع منشآت القطاع الخاص، للتأكد من صرف مستحقات العمالة في وقتها، وتحديد مستويات الأجور في جميع المهن، وتقليل المشاكل بين صاحب العمل والعامل، مشدداً على أن الوزارة «لن تتهاون في تطبيق البرنامج وفق مراحله الزمنية المحددة، حتى يتم تطبيقه على جميع منشآت القطاع الخاص».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد بن سلمان يُطلق أكبر مشروع سياحي في السعودية
التالى خادم الحرمين يستضيف 1000 أسرة شهيد مصري في الحج