أخبار عاجلة
بليغرينو: مستقبل فان ديك غير واضح -
كلوب لن يتعجل عودة لالانا إلى خط وسط ليفربول -
ماي: حققنا تقدماً جيداً في محادثات «بريكزيت» -
هندوراس تعتمد سفيراً جديداً للمملكة -
استحداث لجنة للمناسبات التعليمية بـ«القطيف» -
هوري: نتفوق عليهم بالجماعية -
دياز: عليهم أن يستعدوا لهجوم الهلال -
5500 سعودي يستخدمون «البالونات» لإنقاص الوزن -

"التعاون الإسلامي" تناقش إطلاق جائزتها الإعلامية لتعزيز الحوار

"التعاون الإسلامي" تناقش إطلاق جائزتها الإعلامية لتعزيز الحوار
"التعاون الإسلامي" تناقش إطلاق جائزتها الإعلامية لتعزيز الحوار
تأتي ضمن تنفيذ استراتيجية المنظمة لمكافحة الإسلاموفوبيا

تعقد لجنة جائزة منظمة التعاون الإسلامي الدولية لمكافأة وسائل الإعلام والإعلاميين المتميزين في مجال تعزيز الحوار والتسامح والوئام بين الثقافات، اجتماعها الثاني، يوم بعد غد الاثنين، في مقر اتحاد الأنباء الإسلامية الدولية في مدينة جدة.

وقالت مديرة إدارة الإعلام في المنظمة مها مصطفى عقيل: الاجتماع سيناقش شروط وإجراءات إطلاق الجائزة التي رئيس جمهورية السنغال ماكي صال، بصفته رئيساً للجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية "كومياك"، وأقرتها الدورة "11" للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام، المنعقدة بجدة في 21 ديسمبر 2016.

وأضافت: الجائزة تأتي ضمن تنفيذ "استراتيجية منظمة التعاون الإسلامي الإعلامية لمكافحة الإسلاموفوبيا وآليات تنفيذها"، حيث أعربت الدول الأعضاء في المنظمة عن قلقها إزاء تنامي التعصب ضد الإسلام والمسلمين في الغرب، وفي مناطق أخرى عديدة في العالم.

وأردفت: هذا التعصب يتغذى بشكل كبير على الصور النمطية التي تنشرها تقارير وسائل الإعلام والكتابات والمقالات والمقابلات والتعليقات والافتتاحيات وغيرها من الألوان الصحافية، وتنقلها بنوع من التواطؤ بعض وسائل الإعلام ولا سيما الإعلام المرئي والمسموع في الغرب، بما في ذلك شبكات التواصل الاجتماعي.

وتابعت: منظمة التعاون الإسلامي تسعى إلى مكافحة هذه الحملات التي تستهدف تشويه الإسلام عمداً، من خلال اتخاذ إجراءات مختلفة، إلى أن تبيّن للعالم أن الإسلام هو دين السلام والتسامح، والجائزة ستحفز الإعلاميين على إنتاج مواد مختلفة في مجال تعزيز الحوار والتسامح والوئام بين الثقافات.

يشار إلى أن اللجنة الخاصة بالجائزة عقدت أول اجتماع لها في داكار بجمهورية السنغال يوم 10 أبريل 2017 لدراسة شروط تفعيل هذه الجائزة التي ستُمنح لوسائل الإعلام والإعلاميين ممن أنجزوا أعمالاً متميزة في مجال تعزيز التسامح والحوار بين الثقافات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان