أخبار عاجلة
1798 فندقاً و5107 وحدات سكنية مفروشة بنهاية 2017م -
المملكة تتقدم خمسة مراكز في مؤشر مدركات الفساد -

حرس الحدود ينقذ ألمانية تعاني من نزيف داخلي على متن سفينة في البحر الأحمر

حرس الحدود ينقذ ألمانية تعاني من نزيف داخلي على متن سفينة في البحر الأحمر
حرس الحدود ينقذ ألمانية تعاني من نزيف داخلي على متن سفينة في البحر الأحمر

أعلنت قوات حرس الحدود السعودية اليوم (الاربعاء)، انقاذ سيدة ألمانية تعاني من نزيف على متن سفينة إيطالية قادمة من كولومبيا في البحر الأحمر ضمن حدود مسؤوليات محافظة ينبع.

ونقلت «وكالة الأنباء السعودية» (واس) عن الناطق باسم حرس الحدود قوله ان السيدة الألمانية (66 عاماً) «تعاني من نزيف داخلي وعدم القدرة على المشي وضيق في التنفس».

وقال الناطق ان «مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة في جدة تلقى بلاغاً مفاده وجود حالة مرضية لأحد ركاب السفينة AIDACARA حاملة العلم الإيطالي، لسيدة ألمانية الجنسية».

وأضاف أنه «قام مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة وعلى الفور بتحديد موقع السفينة التي اتضح أنها على مسافة 74 ميل بحري شمال غربي ميناء ينبع حيث تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وتطبيق بنود الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية في مياه المملكة المعمول بها في مثل هذه الحالات وربط طبيب الطوارئ مع المختصين بالسفينة هاتفياً من طريق المركز لتزويدهم بالإرشادات الطبية اللازمة لحين إخلاء المريضة».

وأوضح أنه «تم تكليف فرق البحث والإنقاذ التابعة لقيادة حرس الحدود في منطقة المدينة المنورة وقاطرة تابعة لميناء ينبع وطاقم طبي للانتقال لموقع الحدث ومباشرة الحالة».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدفعة 11 لضيوف خادم الحرمين للعمرة تصل إلى المدينة