أخبار عاجلة
الشاعر "ابن حسن" يحتفل بزواج "هادي" -
"المزح" مع العمال..!! -
الفتح يستقبل "عبدالشافي".. ويودع "جونيور" -
مي سليم إعلامية مشهورة في "قرمط بيتقرمط" -
دينا تقف أمام محمد رمضان في "زين" -
والد "أوس أوس" يدخل في غيبوبة -
تصنيف فيلم "أهل الكهف" للكبار فقط -

مسلسل الاختناقات المرورية بدوارات وشارع سوق عبري لايزال مستمراً!

مسلسل الاختناقات المرورية بدوارات وشارع سوق عبري لايزال مستمراً!
مسلسل الاختناقات المرورية بدوارات وشارع سوق عبري لايزال مستمراً!

بالرغم من المطالبات والنداءات المتكررة
تحقيق ـ سعيد الغافري ومحمود زمزم:
مع تطور عجلة التنمية التي تشهدها ولاياتنا من حركة عمرانية وتجارية واقتصادية وغيرها من مناحي الحياة الحديثة باتت العديد من الولايات بحاجة إلى استراتيجية تطوير وتخطيط حديثة تتواكب مع النمو ومتطلبات النهضة الشاملة من أسواق مركزية وتجمعات تجارية ومشاريع سياحية وإتاحة الفرص لإقامة مشاريع كبرى وخدمات لوجيستية كركيزة هامة في التقدم العمراني والاجتماعي تلامس حياة ومتطلبات الإنسان في ولاياتنا العريقة.
وتشهد ولاية عبري بمحافظة الظاهرة بموقعها الجغرافي نمواً وتطوراً سريعاً في كافة مناحي الحياة سواء كانت الاجتماعية والاقتصادية والتجارية.
وأولت الحكومة الرشيدة منذ انطلاقة فجر النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ـ اهتماماً بليغاً بالبنية الأساسية للمدن والحواضر العمانية .. وقد حظيت ولاية عبري كسائر ولايات السلطنة بشبكة حديثة من الطرق الرئيسية والداخلية كشريان للتواصل بين قرى الولاية والمحافظات الأخرى، ومع حركة العمران والتطور والنمو شهدت ولاية عبري في السنوات الأخيره حركة مرورية بحكم موقعها الرابط بين محافظات السلطنة و دول الجوار .. حيث يشكو الاهالي من الازدحام المروري الكثيف مع دواري جامع السلطان قابوس ومكتب سعادة المحافظ و والي الولاية من حركة مرورية غير عادية تظل لساعات طوال وخاصة في الاجازات الرسمية والمناسبات، وبالرغم من الوعود بإيجاد حلول جذرية لمعالجة المشكلة وبدائل تفك طلاسم العناء أمام الحركة المرورية إلا أنه ما زالت المشكلة قائمة وبحاجة إلى حل سريع من الجهات المختصة بوزارة النقل والاتصالات وحول هذا الموضوع أجمع الأهالي على ضرورة عمل إشارات مرورية لتنظيم الحركة أو عمل جسر عبور لحل مشكلة الاختناقات المرورية والتي أصبحت حديث المدينة.
مشاريع عملاقة
هلال بن حمدان القيوضي يقول: تزخر ولاية عبري بمشاريع متعددة وعملاقة في كافة المجالات ومن بينها شبكة الطرق المزدوجة الحديثة التي زادتها بهاءً وجمالاً وما يلاحظ خلال هذه الفترة زيادة الحركة المرورية في شوارع المدينة وخاصة الشارع المزدوج عبري حفيت وعبري بهلاء والصعوبات التي تواجه مرتادي الطريق تشاهد وبصفة يومية اختناقات مرورية على دوار جامع السلطان قابوس ودوار مكتب سعادة المحافظ والوالي والمتجه لسوق عبري، فالولاية مركز تجاري يجوبها الناس من مختلف ولايات المحافظة وقد سمعنا بأن هناك دراسة لحل مشكلة الاختناقات المرورية مع هذين الدوارين ونأمل الإسراع بإيجاد حلول عاجلة.
اختناق مروري
ويقول حمد بن راشد المعمري من ولاية عبري: حاضرة الظاهرة تتصف بمساحاتها الواسعة والرحبة وموقعها كمعبر للقوافل التجارية والسياحية بين ولايات السلطنة ودول مجلس التعاون الشقيقة وهي قناة لعبور الأفواج من السواح والزوار لخريف صلالة السياحي وما نطمح إليه الاهتمام بحل الاختناقات المرورية عند الدوارات الرئيسية بالولاية سواء بعمل جسور أو إشارات مرورية لتسهيل الحركة أمام المركبات وخاصة المتجهة إلى سوق ولاية عبري فالحل يكمن في أحد هذين الموضوعين.
تطور عمراني
ويقول مبارك بن سالم اليعقوبي من ولاية عبري: من الولايات الكبيرة بالمساحة وتعداد السكان وتشهد الولاية في كل عام نمواً كبيراً في الحياة الاجتماعية والسكانية والاقتصادية وفي المقابل لابد أن يكون هناك دراسة لحركة المرور في شوارعها وطرقاتها والمواطنين يطالبون ومنذ فترة طويلة بضرورة حل مشكلة الاختناقات أمام الدوارات الرئيسية نظراً لما يعانيه مرتادو الطريق المزدوج من اختناقات مرورية للمركبات في الفترتين الصباحية والمسائية وعند الأجازات والمناسبات.
طرق مزدوجة
سالم بن سعيد الكلباني يقول: تعد شبكات الطرق الحديثة عاملاً رئيسياً وهاماً في انسيابة الحركة المرورية، وقد حظيت الولاية بنصيب وافر من الطرق المزدوجة ذات المواصفات العالية وما يتم ملاحظته وجود الاختنافات اليومية في حركة المرور عند دواري جامع السلطان قابوس والمتجه لمكتب المحافظ والوالي وسوق الولاية .. والسؤال الذي ننتظر الإجابه عليه من الجهات المختصة: متى تحل مشكلة هذه الاختناقات المرورية؟.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018