"هلال المدينة" يرفع جاهزية فِرقه الإسعافية ويباشر 14 حادثًا بسبب هطول الأمطار

"هلال المدينة" يرفع جاهزية فِرقه الإسعافية ويباشر 14 حادثًا بسبب هطول الأمطار
"هلال المدينة" يرفع جاهزية فِرقه الإسعافية ويباشر 14 حادثًا بسبب هطول الأمطار
السهلي: ننصح الجميع خاصة مرضى الربو بعدم مغادرة المنازل خلال هذه التقلبات

قام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة برفع جاهزية الفِرق الإسعافية؛ وذلك تحسبًا لوقوع أي طارئ - لا سمح الله -، وتجهيز العمل بخطة الطوارئ العامة، مثل استدعاء الفِرق الإسعافية الإضافية، وتمركُز الفِرق بساحات المسجد النبوي الشريف تحسبًا لأي طارئ.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي: إنه تمت مباشرة عدد من الحوادث، بلغت 14 حادثًا، عبارة عن 7 حوادث تصادم، نتج منها 7 إصابات، وحادث انقلاب، نتج منه إصابة متوسطة، وأخرى بسيطة.

وبيَّن "السهلي" أن الفِرق الإسعافية باشرت بلاغين عن حادثَي دهس، نتج منهما إصابتان، فيما باشرت حادثي سقوط، نتج منهما إصابتان أيضًا.

وقال "السهلي" إنه ورد للعمليات في تمام الساعة الـ16:52 من عصر اليوم بلاغ عن تعرُّض طفلة لصاعقة رعدية خلف أحد الأسواق في الدائري. وعلى الفور تم توجيه فِرقة تدخُّل متقدم، وفِرقة إسعافية. وعند مباشرة الحالة اتضح أن الطفلة في حالة توقُّف قلب وتنفس؛ فتم البدء بإجراءات الإنعاش القلبي الرئوي حتى الوصول للمستشفى. ولم تنجح المحاولة؛ وانتقلت الطفلة (10 سنوات) إلى رحمة الله.

وأضاف "السهلي" بأنه يتم العمل على تنفيذ الخطة المتبعة في موسم الأمطار والتقلبات الجوية في كل عام، ويكون توجيه الفرق لتعمل كفرق جوالة على الطرق المحورية تحسبًا لوقوع أي طارئ، كما تم رفع جاهزية الفرق الإسعافية الخارجية، خاصة تلك الواقعة على طريق الهجرة خلال أوقات الذروة المتمثلة في أوقات الأمطار، وازدحام المتنزهين للاستمتاع بهذه الأجواء. وسيتم استمرار هذا التأهب حسب المتبع في كل موسم خلال موسم الأمطار والتقلبات الجوية.

واختتم المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة قائلاً: نهيب بالإخوة المواطنين والمقيمين إلى اتباع تحذيرات وتعليمات السلامة الصادرة من الجهات المختصة، وننصح بعدم مغادرة المنازل خلال هذه التقلبات المثيرة للأتربة والغبار، ولاسيما مرضى الربو، والابتعاد عن المناطق المعرَّضة للصواعق الرعدية، والاستعانة دائمًا بعمليات الهلال الأحمر بالمنطقة على الرقم ٩٩٧ في أي وقت. كما ننصح الإخوة المتنزهين بأخذ الحيطة والحذر، والتماشي مع تحذيرات الدفاع المدني.. ونتمنى السلامة للجميع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين