أخبار عاجلة
الدمام: ضبط نصف طن اغذية منتهية الصلاحية -
نائب أمير الجوف: مفاجآت في «يوم الوطن» -
«أمير الشرقية» يستقبل مدير جامعة الملك فهد -
غدا.. توطين المولات في القصيم -
«الرابطة»: نعمل على تحديث شعار الدوري السعودي -
الاتحاد السعودي لـ«شراحيلي»: كرمناك من أول -

شاهد بالصور.. معرض "تبوك قبل وبعد" يرصد المسافة الحضارية لـ 30 عامًا

رحلة توثيقية للباحث عبدالله العمراني المهتم بتاريخ السعودية

عرض الباحث التاريخي المهتم بتاريخ السعودية عبدالله العمراني تزامنًا مع افتتاح مهرجان الورد والفاكهة مساء أمس معرضًا توثيقيًّا لمدينة تبوك خلال عهد إمارة الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز لمنطقة تبوك، التي كانت من منتصف شهر ذي الحجة لعام 1407هـ إلى وقتنا الحاضر.

وقال الباحث العمراني لـ"سبق": من خلال رحلتي التوثيقية لتاريخ منطقة تبوك المصور، وحرصي على اقتناء الصور التاريخية الأصلية، نَمَت لدي فكرة إقامة معرض توثيقي لمدينة تبوك خلال عهد إمارة الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز لمنطقة تبوك، التي كانت من منتصف شهر ذي الحجة لعام 1407هـ إلى وقتنا الحاضر. وقمت بفرز الصور القديمة التي التُقطت لتبوك من الجو بين عامَي 1406 وعام 1408، وبلغت 370 صورة، توثق لجميع أحياء مدينة تبوك، ثم استعنت بالمصور الجوي أحمد عبدالعزيز البلوي؛ لكي يلتقط صورًا جوية حديثة من الزاوية نفسها.

وأضاف: "أظهرت الصور عند مقارنتها؛ وذلك لربط الماضي بالحاضر، عِظَم المسافة الحضارية التي قطعتها مدينة تبوك خلال 30 عامًا؛ إذ أُقيمت الجسور والطرقات والأحياء الجديدة، وتوسعت خارطة تبوك بشكل لافت وكبير. ولقد أقمنا المعرض ضمن فعاليات مهرجان الورد والفاكهة لعام 1438هـ".

وتابع: "عرضتُ نحو 17 لوحة مميزة، تظهر فيها بعض الأحياء المعروفة في مدينة تبوك وهي أرض فضاء وخالية من البناء وحتى الطرقات. ونعمل حاليًا على جمع تلك الصور، وإصدارها في كتاب مصور، يحمل عنوان المعرض (تبوك قبل وبعد.. شواهد إنجازات الفهد 1408هـ - 1438هـ)".

شاهد بالصور.. معرض

شاهد بالصور.. معرض

شاهد بالصور.. معرض

شاهد بالصور.. معرض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين