أخبار عاجلة
بالفيديو.. تعرف على ما فاتك في الأحد الناري -
نائب وزير البيئة والمياه يشكر الثقة الملكية -
سوق الأسهم ترتفع 1% بعد القرارات -
أمير عسير: الاهتمام بالشعب أولوية الملك سلمان -

مبعوث الأمم المتحدة: الأطراف المتحاربة فى اليمن ترفض الحوار

مبعوث الأمم المتحدة: الأطراف المتحاربة فى اليمن ترفض الحوار
مبعوث الأمم المتحدة: الأطراف المتحاربة فى اليمن ترفض الحوار

قال إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة لليمن اليوم الثلاثاء إن الأطراف المتنازعة فى اليمن ترفض مناقشة جهود السلام التى ترعاها الأمم المتحدة وسط تصاعد للعنف الذى وصفه بأن له تأثير "مأساوى" على المدنيين.وقتل عشرة آلاف شخص على الأقل خلال الحرب المستمرة منذ عامين بين التحالف العربى الذى تقوده السعودية وجماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران.

ويواجه اليمن أزمة إنسانية هائلة خصوصا أنه كان يعانى من الفقر قبيل الحرب.وقال ولد الشيخ أحمد للصحفيين بعد محادثات فى باريس مع وزير الخارجية جان مارك إيرو "نعرف اليوم أن الحل قريب لأننا نعرفه. نعرف أن الحل فى اليمن يرتكز على وجه سياسى وآخر عسكرى ولهذا من المخجل أن الأطراف لا تريد الجلوس إلى الطاولة لمناقشة ذلك."

وأضاف أحمد "أحد المواضيع التى تثير قلقنا هو ما نلاحظه من زيادة فى العمليات العسكرية مع ما تحمله من عواقب على المدنيين."وتدخلت السعودية فى الحرب الأهلية اليمنية عام 2015 لدعم الرئيس عبد ربه منصور هادى بعد أن طرده الحوثيون من العاصمة صنعاء.

ويسيطر الحوثيون على معظم المراكز الحضرية فى شمال غرب البلاد بما فى ذلك صنعاء. وقال وزير الخارجية الفرنسى "هذا صراع يتم التطرق إليه أقل من غيره. لكن لا يمكن نسيانه لأن العواقب الإنسانية على الأرض مفجعة."

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التحالف العربي يشن غارات على مواقع الحوثيين بضواحي صنعاء