أخبار عاجلة

أبو الغيط: السعودية ومصر طرفان رئيسيان فى النظام العربى الحالى

أبو الغيط: السعودية ومصر طرفان رئيسيان فى النظام العربى الحالى
أبو الغيط: السعودية ومصر طرفان رئيسيان فى النظام العربى الحالى

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن لقاءه مع خادم الحرمين الشريفين لم يتطرق إلى العلاقات المصرية – السعودية، مضيفا:" الملك سلمان تحدث بكل حب وتعاطف عن العلاقة مع مصر، والسعودية ومصر طرفان رئيسيان فى النظام العربى الحالى"، متمنياً أن تحدث تفاهمات فى قمة عمان المقبلة تعيد المياه لمجاريها وتدعيم العمل العربى المشترك.

وأكد أبو الغيط خلال لقائه ببرنامج "مقابلة خاصة"، على فضائية "العربية"، أن المواطن السورى هو من يقرر من سيحكمه مع الأخذ فى الاعتبار الخطأ الجسيم الذي وقع فيه النظام السورى وأدى إلى المأساة التي تمر بها سوريا الآن.

وفيما يخص القضية الفلسطينية قال أبو الغيط إن العرب متمسكون بحل الدولتين فيما يحاول اليمين الإسرائيلى تدمير هذا الحل عن طريق الاستيطان وأن هناك زيارة متوقعة للرئيس الفلسطينى لواشنطن بدعوة من ترامب.

وعلق أبو الغيط على الوضع فى ليبيا قائلاً إن الانتخابات الرئاسية ليست هى الحل ولن تغير الوضع على الأرض طالما النوايا هي الانقسامات، وأنه لابد من الدفع بالمجلس الرئاسي الليبي والبرلمان للالتقاء، وأكد أن هناك تقارير تتحدث عن تواجد روسي في ليبيا، مشيراً إلى أنه طالما هناك قوى رئيسية كبرى تلعب فى مناطق مختلفة فسيكون هناك مجالا مفتوحاً لروسيا أن تتواجد أيضاً.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة