أخبار عاجلة

وصول 261 جريحاً ومريضاً من كفريا والفوعة إلى معبر الراموسة بحلب

وصول 261 جريحاً ومريضاً من كفريا والفوعة إلى معبر الراموسة بحلب
وصول 261 جريحاً ومريضاً من كفريا والفوعة إلى معبر الراموسة بحلب

أ ش أ

وصلت إلى معبر الراموسة جنوب مدينة حلب، اليوم الاثنين، 4 حافلات تنقل عددا من الجرحى والمرضى من بلدتى كفريا والفوعة المحاصرتين من قبل التنظيمات المسلحة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الحافلات تنقل على متنها 261 من الجرحى والمرضى ومرافقيهم ومن المقرر وصول 6 حافلات إضافية قادمة من كفريا والفوعة فى وقت لاحق؛ ليجرى نقل جميع الحالات الإنسانية إلى مركز جبرين للإقامة المؤقتة حيث قامت محافظة حلب بتحضير أماكن إقامة مجهزة بمختلف المواد الأساسية لاستقبالهم.

من جهه أخرى، خرجت من أحياء الزبدية وصلاح الدين والمشهد والأنصارى فى الجهة الشرقية من مدينة حلب 51 حافلة تنقل دفعة جديدة من المسلحين وعائلاتهم باتجاه الريف الجنوبى الغربى. 

وأشارت الوكالة إلى أن الحافلات قامت بإخراج 4 آلاف و370 من المسلحين وعائلاتهم ومن المقرر أن يتم إخراج دفعة جديدة فى وقت لاحق من اليوم فى إطار اتفاق لإجلاء الحالات الإنسانية، وعدد من العائلات من كفريا والفوعة وإخراج المسلحين وعائلاتهم من الأحياء الشرقية لمدينة حلب، بإشراف الهلال الأحمر العربى السورى واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وعاد الاتفاق إلى حيز التنفيذ بعد أن تم تعليقه يوم الجمعة الماضى بسبب خرقه من قبل المسلحين الذين استهدفوا معبر الراموسة جنوب حلب ومعبر باقلو فى منطقة السقيلبية إضافة إلى قيامهم بتهريب عدد من المختطفين وأسلحة ثقيلة من الأحياء الشرقية لمدينة حلب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور