أخبار عاجلة
بلدية أبوعريش تغلق 10 محطات وقود مخالفة -
«مدني نجران» يخمد حريق مستودع أثاث -
المكافآت تنهال على الفرسان -

رئيس الفيليبين يعين محامياً ناطقاً باسمه

رئيس الفيليبين يعين محامياً ناطقاً باسمه
رئيس الفيليبين يعين محامياً ناطقاً باسمه

أعلن رئيس الفيليبين رودريغو دوتيرتي اليوم (الأحد)، أنه اختار محام سابق متخصص في قضايا الانسان هاري روكي ناطقاً باسمه، ليخلف ايرنستو ابيلا الذي اضطر مراراً لتوضيح او تخفيف حدة تصريحات الرئيس.

ويأتي هذا التعيين، بعدما تعرض رئيس الفيليبين لانتقادات من عواصم أجنبية ومنظمات حقوقية بسبب حربه على المخدرات وما أسفرت عنه حملته وأسلوبها.

وأعلن انه سيعين البرلماني والاستاذ السابق للحقوق ناطقاً باسمه. ولم يعط دوتيرتي تفسيرا لقراره مكتفياً بالتأكيد ان روكي هو رجل المرحلة. وقال اثناء الاحتفال بعيد ميلاد روكي: «اقول بوضوح ان هاري سيكون مناسباً في هذا المنصب، لاننا كلانا وجهان لعملة واحدة».

وتراجعت شعبية الرئيس خلال الأسابيع الماضي، بحسب استطلاع مستقل نشر بعد مقتل شابين في مانيلا ضمن حملته على المخدرات. ويبقى الاستطلاع نسبياً، لان كثيرا من الاستطلاعات الاخرى تشير الى ان «الحرب على المخدرات» تبقى تحظى بشعبية كبيرة.

وكان دوتيرتي (72 عاما) وعد اثناء هذه الحملة بالقضاء على الاتجار بالمخدرات، بقتل ما قد يصل الى مئة الف مهرب ومستهلك مفترض للمخدرات.

ومنذ توليه الحكم، أعلنت الشرطة انها قتلت ثلاثة آلاف و 900 شخص، فيما قتل آلاف آخرون في ظروف لم يتم كشفها.

وعرف روكي في الفيليبين باعتباره محام تولى العديد من الملفات التي حظيت بتغطية اعلامية كبيرة. وكان قراره بان يكون في خدمة الرئيس الفيليبيني موضع انتقاد كبير من المعارضة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018