أخبار عاجلة
الأخضر الأوليمبي.. فشيلة -
«آل الشيخ»: نصرة القدس فرض لازم لا محيد عنه -
عم الزميل "آل فطيح" في ذمة الله -

فرنسا: الحرب على الإرهاب لم ينته بعد

فرنسا: الحرب على الإرهاب لم ينته بعد
فرنسا: الحرب على الإرهاب لم ينته بعد

اعتبرت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي خلال زيارة لأبو ظبي اليوم (الاحد)، أن الحرب على «الإرهاب» في الشرق الاوسط بعيدة من نهايتها، على رغم الهزائم التي لحقت بتنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) في سورية والعراق.

وقالت الوزيرة في ختام زيارتها: «وصلنا الى نقطة مهمة بما ان داعش أصبح يتلقى الهزيمة تلو الاخرى».  وتداركت «من ناحية استئصال الارهاب، لسنا ساذجين، فنحن ندرك ان تحقيق تقدم مهم في المواجهة مع داعش لا يعني انه لن يكون هناك بطريقة او بأخرى ظهور لتشكيل ارهابي جديد تحت مسمى مختلف ومن دون مكان محدد».

وأضافت «لم ننته بعد من الارهاب في هذه المنطقة. علينا ان نتخيل الطريقة التي يفترض بنا ان نواصل من خلالها هذه المعركة».

وكانت بارلي وصلت أمس الى الامارات قبل اقل من اسبوعين من زيارة للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي سيشارك في الثامن من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في احتفال تدشين متحف «اللوفر» في ابوظبي.

وستبحث بارلي مع ولي عهد أبوظبي ملف بيع المقاتلة الفرنسية «رافال»، الذي لا يزال موضع مباحثات بين باريس وأبوظبي منذ أعوام.

والتقت بارلي اليوم ولي عهد ابوظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وزارت القوات الفرنسية المتمركزة في الامارات.

وتعتبر فرنسا شريك رئيس للامارات التي وقعت معها اتفاقاً دفاعياً، حيث لها قاعدتان بحرية وجوية، بالاضافة الى وحدات برية تقدر باكثر من 700 جندي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018