أخبار عاجلة
إزالة 25 حظيرة مخالفة بسوق الأغنام بمكة -
جموع غفيرة شيعت جثمان العنزي في حائل -

العراق: مشروع قانون عراقي أممي لـ(ملاحقة الإرهاب)

العراق: مشروع قانون عراقي أممي لـ(ملاحقة الإرهاب)
العراق: مشروع قانون عراقي أممي لـ(ملاحقة الإرهاب)

قتلى من الجيش بانفجار في ديالى

بغداد ــ وكالات: كشف رئيس وزراء العراق، حيدر العبادي، عن تقديم بلاده مشروع قانون “ملاحقة الإرهاب” إلى مجلس الأمن الدولي. داعيا دول العالم إلى عدم التراخي أمام خطر الإرهاب.
وقال العبادي، في مؤتمره الصحافي الأسبوعي، إن العراق اقترح مشروع قانون ملاحقة الإرهاب أمام مجلس الأمن الدولي. واعتبر العبادي أن إعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة أولوية قصوى، مضيفا: “نستطيع أن نحقق الانتصار في إعادة الإعمار كما حققناه على داعش”. يشار إلى أن العبادي أكد، في وقت سابق، أن خطر الإرهاب لا يهدد العراق فقط، بل يهدد دول المنطقة والعالم.
وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، قرب إصدار قرار عسكري لانطلاق عمليات تحرير مدينة تلعفر التي لا يزال تنظيم داعش يسيطر عليها. وذكر أن الاستعدادات قائمة لتحرير ما تبقى من الأراضي “المحتلة”، وهنالك ضربات جوية منظمة للتهيئة لتحرير مدينة تلعفر في الواقعة شمال الموصل، مشيرا إلى أنه جرى وضع خطة وتمت مراجعتها قبل يومين. وقال: “العملية سائرة، ولا أحدد موعدا، لوجود جانب عسكري وآخر لوجستي، يتعلقان بتوفير الغطاء الجوي، وننتظر قرار القادة العسكريين لإعلان الانطلاق”. وأضاف: “إننا مصرون على مشاركة جميع القطعات لتحرير هذه المناطق، ولا نريد أي تباطؤ في عمليات التحرير، ووضعنا جدولا زمنيا لإعادة النازحين إلى أيمن الموصل، ومستمرون بإعادة الخدمات الأساسية”، مبينا أن أعداد “الدواعش” المتخفين بدأ يقل.
ميدانيا، ذكرت مصادر من الشرطة العراقية أن ثلاثة من أفراد الجيش العراقي قتلوا فجر امس الأربعاء جراء انفجار وقع شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى شمال شرق بغداد. وقالت المصادر إن “عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق انفجرت فجر أثناء مرور دورية تابعة للجيش العراقي في قرية نهر الامام في قضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الدورية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لبنان: (حزب الله) و(النصرة) يتبادلان الأسرى .. وقوافل المسلحين وعائلاتهم تنطلق نحو إدلب
التالى تقرير فلسطيني يرصد تصعيد الاحتلال لحملات القتل والتنكيل خلال يوليو الماضي