أخبار عاجلة
نصائح بتجنب قهوة الصباح "على الريق" -
الأرض تبتلع 4 مبان سكنية في المكسيك -
دي ميستورا يزور موسكو للقاء لافروف وشويغو -
عشرات الركاب على دراجة نارية واحدة! -
هبوط الدولار في أسوأ يوم له منذ 5 أشهر -
الرياض - دبي... في 48 دقيقة! -

إطلاق جائزة للتعلم الإلكتروني بتعليم بيشة

إطلاق جائزة للتعلم الإلكتروني بتعليم بيشة
إطلاق جائزة للتعلم الإلكتروني بتعليم بيشة

محمد العمودي (بيشة)

أطلقت إدارة التعليم بمحافظة بيشة مسابقة التميز في التعلم الإلكتروني في ثلاثة أقسام، وفق دليل الفرع الثالث من جائزة وزارة التعليم للتميز الرقمي لإدارات التعليم، وهي جائزة التميز في إثراء منصة "شمس" بالموارد التعليمية (ساهم)، وجائزة التميز في المحتوى والبرامج النوعية للموارد التعليمية (استثمر)، وجائزة التميز في إنتاج وتصميم الموارد التعليمية (أنتج).

وأوضح رئيس قسم تقنية المعلومات بالإدارة منصور القرني، أن الإدارة والوزارة تسعى لمواكبة التوجه العالمي في مسار العناية بالشراكة لدعم المحتوى التعليمي الرقمي بأنواعه للوصول إلى الأثراء المعرفي.

وقد أطلق المركز الوطني للتعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد مبادرة الموارد التعليمية المفتوحة، التي نتج عنها بناء منصة للموارد التعليمية سميت بـ ("شمس" شبكة الموارد السعودية)، والتي أوصت اللجنة الوزارية للتحول الرقمي باعتمادها ضمن المبادرات السريعة وتوسعتها لتشمل جميع الجامعات والتعليم العام.

وبناء عليه، فقد اجتمعت اللجنة المعنية بهذا المشروع بتعليم بيشة وأقرت جائزة خاصة به، وأصدر مدير التعليم تعميماً للميدان التربوي يدعو قادة مكاتب التعليم والمدارس لحث كافة المعنيين للمساهمة في هذا المشروع وتكريم الفائزين والفائزات والمرشحين للمنافسة على جائزة وزارة التعليم للتميز الرقمي، الذين يعتمد منسق المشروع بالإدارة مشاركاتهم على منصة الموارد التعليمية (شمس).

ويمكن المشاركة في المسابقة من قبل معلمي الإدارة لتصميم وإنشاء موارد تعليمية وفق مجالات متنوعة (عروض مرئية، وعروض صفية، واستراتيجيات تدريس، وعروض تفاعلية)، يتم بعدها تقييم أفضل مشاركة بالمسابقة والرفع بها للمركز الوطني للتعلم الإلكتروني لاختيار أفضل ثلاث مشاركات على مستوى إدارات التعليم.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان