أخبار عاجلة
إصابة 5 في تصادم بين ميكروباص وتروسيكل -
الضائقة المالية تؤجل رحيل ربيروف -
الجابر يحيي الأمل من جديد -
ريال مدريد يبحث عن المجد أمام غريميو -
ملحمة إنجليزية جديدة تجمع سيتي بتوتنهام -
يمن العروبة في أولوية الاهتمام السعودي -
فيصل بن مشعل يعزي أسرة الزامل -
إيران.. وراء كل إرهاب وتخريب -
«دعم الشرعية» يمزق الميليشيات في اليمن -

مستشفيات الجوف تستقبل 3389 حالة بسبب «الغبار»

مستشفيات الجوف تستقبل 3389 حالة بسبب «الغبار»
مستشفيات الجوف تستقبل 3389 حالة بسبب «الغبار»

عبدالعزيز المشيطي (القريات)

رفعت موجة الغبار التي اجتاحت منطقة الجوف منذ فجر أمس الأحد وتستمر حتى صباح اليوم (الاثنين) معدل مراجعي أقسام الطوارئ بمستشفيات المنطقة، حيث أستقبلت 3389 مراجعاً خلال يوم أمس (الأحد).

وقال مدير الإعلام الصحي بصحة الجوف تيسير العلي أنه أستقبل مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا يوم أمس (الأحد) 888 مراجع لقسم الطوارئ، وفي مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بلغ عدد المراجعين 194، وفي مستشفى النساء والولادة والأطفال أستقبل 363 مراجع، وفي مستشفى طبرجل العام أستقبل الطوارئ 868 مراجع، وفي مستشفى دومة العام بلغ عدد المراجعين 487 مراجع، وفي مستشفى صوير العام بلغ عدد المراجعين 297 مراجع، وفي مستشفى أبو عجرم بلغ 124 مراجع، وفي مستشفى ميقوع بلغ عدد مراجعي الطوارئ 168 مراجع.

وبين العلي أنه وجهت كافة المستشفيات منذ وقت مبكر برفع الاستعداد الكامل بأقسام الطوارئ في جميع المستشفيات، لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى الذين قد يتعرضون لأي مشكلات صحية، نتيجة موجة الغبار التي تشهدها مدن ومحافظات المنطقة.

وقال العلي أن لديها خطط لمثل هذه الظروف الطارئة، وتتعامل معها وفق الإجراءات التي تُسهم في سرعة استقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أو الصغار، واستيعاب الزيادات المحتملة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي، وبخاصة المصابون بمرض الربو.

ولفت إلى أنه سيتواصل الاستعداد الكامل في جميع أقسام الطوارئ بمستشفيات الجوف، لاستقبال أي حالات أخرى.

وحذر المصابين بمرض الربو من التعرض للغبار، ودعتهم لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة باستخدام الأدوية الوقائية، والابتعاد قدر المستطاع عن المثيرات للحساسية، وعدم مغادرة المنزل، أو التواجد في الأماكن المفتوحة في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة، وإتباع إرشادات الطبيب بدقة، واستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بالأزمات الربوية وفق إرشادات الطبيب، وإغلاق نوافذ المنازل وأماكن العمل.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية