أخبار عاجلة
«شيخ جاكسون» يتجاوز أزمته بعد اعتذار الفيشاوي -
إصابة 5 شرطيين في انقلاب سيارة بالمنيا -
أجندة اليوم.. الأخبار المتوقعة 25 سبتمبر 2017 -
7500 قذيفة من الألعاب النارية تلون سماء الأحساء -
العيسى يرعى فعاليات "التعليم" بمناسبة يوم الوطن -

روحاني يبدأ رسمياً ولايته الثانية

روحاني يبدأ رسمياً ولايته الثانية
روحاني يبدأ رسمياً ولايته الثانية

تولى الرئيس الإيراني حسن روحاني رئاسة البلاد لولايته الثانية في مراسم نقلها التلفزيون الرسمي اليوم (الخميس)، بعد الفوز الذي حققه في انتخابات 19 أيار (مايو) الماضي.

وقال روحاني في كلمة خلال المراسم، إن «هدف الحكومة هو تحسين صورة إيران في العالم، وحماية حقوق الشعب، وإنهاء الفقر، وحماية الديموقراطية الدينية وأصوات شعبنا». ودعا المرشد الإيراني علي خامنئي لروحاني بالنجاح.

ودعا خامنئي مجدداً إلى تحقيق الاكتفاذ الذاتي وبناء «اقتصاد مقاومة». وكان انتقد مراراً بطء وتيرة التعافي الاقتصادي منذ رفع معظم العقوبات الدولية على الجمهورية الإسلامية العام الماضي.

وأبرمت إيران في ظل رئاسة روحاني اتفاقاً تاريخياً مع ست قوى عالمية في العام 2015، وافقت بموجبه على كبح أنشطتها النووية مقابل رفع العقوبات التي ظلت مفروضة عليها لمدة عشرة أعوام.

وبعد أداء اليمين، سيكون أمام الرئيس أسبوعان لتقديم تشكيلة حكومته إلى البرلمان لمنحها الثقة.

وتعهد روحاني بفتح الأبواب أمام الاستثمارات الأجنبية والتجارة الدولية، لكن الرئيس الذي تولى مناصب سياسية وعسكرية كبيرة منذ الثورة الإسلامية في 1979، يواجه تحديات هائلة من بينها الخلافات السياسية العميقة بين النخبة الحاكمة، وسياسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب العدائية تجاه إيران.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين