أخبار عاجلة
بليغرينو: مستقبل فان ديك غير واضح -
كلوب لن يتعجل عودة لالانا إلى خط وسط ليفربول -
ماي: حققنا تقدماً جيداً في محادثات «بريكزيت» -
هندوراس تعتمد سفيراً جديداً للمملكة -
استحداث لجنة للمناسبات التعليمية بـ«القطيف» -
هوري: نتفوق عليهم بالجماعية -
دياز: عليهم أن يستعدوا لهجوم الهلال -
5500 سعودي يستخدمون «البالونات» لإنقاص الوزن -

"الأرصاد" تعلن ضبط 610 مخالفة بيئية

"الأرصاد" تعلن ضبط 610 مخالفة بيئية
"الأرصاد" تعلن ضبط 610 مخالفة بيئية

إبراهيم علوي (جدة)

نفذت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة 3075 جولة تفتيشية بيئية للمنشآت خلال عام 1438هـ، في مدينة جدة ومكة المكرمة والطائف.

وقال مدير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة وليد الحجيلي، أن الجولات التفتيشية شملت الوقوف الميداني على أكثر من 2124 منشأة داخل المدن الصناعية وخارجها، بأكثر من 183 لجنة تفتيشية.

وأوضح الحجيلي أن الجولات التفتيشية التي نفذها مفتشو الهيئة نتج عنها تحرير 610 محضر ضبط مخالفة، مسجلة بذلك ارتفاعا في المخالفات على المنشآت مقارنة بالعام 1437 هـ، الذي سجل 303 مخالفة.

وأضاف أن عدد البلاغات والشكاوى التي تتلقاها الهيئة سجل ارتفاعا بعدد 96 خلال العام 1438هـ، مقابل 78 بلاغ عام 1437هـ، كما استقبلت 700 طلب ترخيص خلال عام 1438هـ.

وأشار إلى أن عدد الحوادث البيئية التي رصدتها الهيئة خلال جولاتها في منطقة مكة لم تتجاوز 7 حوادث، أبرزها نفوق الأسماك وتسرب مواد بترولية من المحطات، وانسكاب مواد كيميائية.

ودعا مدير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة المنشآت إلى الالتزام باللوائح والاشتراطات البيئية، مؤكدا استمرار الجولات التفتيشية للتأكد من تطبيق الاشتراطات للحفاظ على البيئة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان