أخبار عاجلة
المملكة تدرس رفع أسعار البنزين خلال 60 يومًا -
روسيا تدخلت في انتخابات الرئاسة الامريكية -
انخفاض كبير على عائد سندات الخزانة المصرية -

"تعليم الرياض" يخصص برامج هادفة لرعاية الفتيات والمسنــين.. صيف "إجازتي ٢"

"تعليم الرياض" يخصص برامج هادفة لرعاية الفتيات والمسنــين.. صيف "إجازتي ٢"
"تعليم الرياض" يخصص برامج هادفة لرعاية الفتيات والمسنــين.. صيف "إجازتي ٢"
تنفذ على مدار أسبوعين في مجالات متعددة تقنية وتطوعية ودينية ووظيفية

انطلق البرنامج التدريبي الذي تقيمه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض لنزيلات مؤسسة رعاية الفتيات بالرياض، ضِمن مبادرات الإدارة في تنفيذ برامج تنموية تستهدف معظم فئات المجتمع في صيف إجازتي ٢ لهذا العام.

ووجّه مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع إدارة النشاط الطلابي (بنين وبنات) بتخصيص برامج هادفة لكل من (مؤسسة رعاية الفتيات- والمسنـــــــــين- الأيتام- المعاقين).

وقال "المانع": إن تقديم هذه البرامج يأتي ضمن مساعي وزارة التعليم لتقديم برامج تربوية لاحتضان هذه الفئة وتوعيتها وشَغل أوقاتها بالمفيد والنافع، ويمثل ضرورة اجتماعية تسعى إدارة تعليم الرياض إلى تنفيذها تحقيقاً للشراكة بين وزارة التعليم ووزارة الشؤون الاجتماعية؛ حيث تقدم لهم العديد من البرامج النوعية.

وقالت مساعدة المدير العام للتعليم للشؤون التعليمية الأستاذ حنان بنت عبدالله السلطان: إن البرنامج سينفذ على مدار أسبوعين، وهو برنامج تدريبي لدار رعاية الفتيــــــــــــــــات؛ حيث سيقدم لنزيلات الدار دورات تقنية وتطوعية ودينية ووظيفية (كدورة مهارات حل المشكلات في ظل الهدي النبوي، وبرنامج قيمي أساسي تميزي- عالم الإنفوجرافيك، وفن البوربوينت، وقوانين وأسس النجاح المهنية، وبرامج لتقدير الذات، والتحصين، والمهارات القرائية لآيات القرآن، وعالم فوتوشوب)، وستنفذها -بإذن الله- مدربات أندية الرياض الموسمية.

الجدير ذكره أن البرامج المقدمة لاقت تفاعلاً كبيراً من طالبات دار الرعاية؛ حيث طلبن المزيد من هذه الدورات، كما لاقت استعداد مشرفات إدارة الدار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين