أخبار عاجلة
تأييد قطري للهجوم التركي على الأكراد في سوريا -
نمو الاقتصاد المصري قد يكون دون توقعات الحكومة -
قاضي محكمة الخرج يتعرض لإطلاق نار -
تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في الرياض -

وضع المدير السابق لحملة ترامب قيد الإقامة الجبرية

وضع المدير السابق لحملة ترامب قيد الإقامة الجبرية
وضع المدير السابق لحملة ترامب قيد الإقامة الجبرية

قررت قاضية فيدرالية أمس (الاثنين) وضع المدير السابق لحملة دونالد ترامب بول مانافورت قيد الإقامة الجبرية، بعدما رفض الاتهامات الموجهة إليه، في اطار التحقيق حول تدخل روسيا في انتخابات 2016 الرئاسية.

وكان مانافورت وشريكه التجاري ريتشارد غيتس رفضا خلال جلسة في واشنطن 12 اتهاما موجهة إليهما، بينها التآمر ضد الولايات المتحدة، وتبييض الاموال، وعدم التصريح بحسابات لديهما في الخارج ،وإخفاء ملايين الدولارات التي كسبوها من العمل للسياسي الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش وحزبه السياسي المؤيد لموسكو.

وقال المحقق الخاص روبرت في بيان: «تتضمن صحيفة الاتهام 12 تهمة: التآمر ضد الولايات المتحدة والتآمر على غسل أموال، والعمل كوكيل غير مسجل لشخص أجنبي، وتقديم بيانات كاذبة ومضللة في ما يتعلق بقانون تسجيل الوكلاء الأجانب، وتقديم بيانات مزيفة وسبع اتهامات تتعلق بعدم تقديم تقارير عن حسابات مالية وحسابات في بنوك أجنبية».

وخلال الجلسة في رفض مانافورت وشريكه غيتس الاتهامات الموجهة إليهما، وعدم التصريح بحسابات لديهما في الخارج.

من جهته، رفض الرئيس ترامب الاتهامات، مؤكداً أن «لا تواطؤ» مع روسيا، ودعا المدعين للتركيز على منافسته السابقة في الانتخابات هيلاري كلينتون.

وعبر ترامب عن غضبه مع مواجهة رئيس حملته الانتخابية مانافورت، ومساعد آخر، اتهامات فيديرالية بالتواطؤ، والكشف عن توجيه اتهامات رسمية للعضو السابق في حملته جورج بابادوبولوس، بعدما اعترف قبل أسابيع بأنه كذب على محققي «مكتب التحقيقات الفيديرالي» (اف بي آي) في خصوص صلاته بروسيا.

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في إفادة صحافية: «إعلان اليوم لا علاقة له بالرئيس ولا علاقة له بحملة الرئيس أو نشاطها... نقول من اليوم الأول إنه لا دليل على تواطؤ بين روسيا وترامب ولا شيء في لائحة الاتهام اليوم يغير ذلك على الإطلاق».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018