أخبار عاجلة
بيا تهنيء الشعب اللبناني بعيد الإستقلال -

مدير الجامعة الإسلامية يوجّه بإنشاء متحف تاريخي وتشكيل لجنة للتأسيس

مدير الجامعة الإسلامية يوجّه بإنشاء متحف تاريخي وتشكيل لجنة للتأسيس
مدير الجامعة الإسلامية يوجّه بإنشاء متحف تاريخي وتشكيل لجنة للتأسيس
حفظاً لتاريخها وللمساهمة في ترسيخ الهوية الثقافية ومواكبة رؤية المملكة ٢٠٣٠

وجّه مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي، بإنشاء متحف تاريخي للجامعة؛ وذلك في إطار العناية بتراث وحضارة المملكة العربية السعودية بشكل عام والمدينة المنورة والجامعة الإسلامية بشكل خاص، ومواكبة لرؤية المملكة ٢٠٣٠ التي تُعنى بتعزيز الروح الوطنية والمحافظة على الهوية التاريخية.

ويهدف توجيه "المرزوقي" إلى المساهمة في ترسيخ الهوية الثقافية تجاه التراث الوطني، وتعزيز الوعي بقيمته، وتطوير الثقافة المتحفية، باعتبار المتاحف أحد المعالم التي تشهد على حضارة هذه البلاد المباركة، بالإضافة إلى توثيق تاريخ الجامعة الإسلامية، الممتد لأكثر من نصف قرن، وحفظ الإنجازات العظيمة التي حققتها الشخصيات العلمية والعالمية التي مرت بالجامعة سواء في المناصب العليا أو الأكاديمية أو الإدارية أو على مقاعد الدراسة.

كما أصدر الدكتور حاتم المرزوقي، قراراً يقضي بتشكيل لجنة للمتحف التاريخي برئاسة الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي، وعضوية الدكتور عمر بن عبدالعزيز السلومي، والدكتور سليمان بن محمد العطني، والدكتور سعود بن عبدالعزيز السلومي، والدكتور رجاء بن عتيق المعيلي.

وحدد قرار مدير الجامعة مهامَ اللجنة، الذي تضمّن وضع تصور عن المتحف من حيث الشكل والموضوع والمحتوى، ووضع آلية لجمع المقتنيات التاريخية للمتحف وتصنيفها وفهرستها، واختيار الموقع المناسب للمتحف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان