أخبار عاجلة
مصرع شخصين في حادث تصادم سيارتين بحلوان -
ضبط 9 أشخاص في مشاجرة بسبب فتاة بحلوان -
135 محاميا يجددون عضويتهم لعام 2017 -
الرئيس «السيسي» يوفد مندوبين للتعزية -

1600 كادر يشخصون 5 أمراض بـ 29 مدينة في الإجازة

1600 كادر يشخصون 5 أمراض بـ 29 مدينة في الإجازة
1600 كادر يشخصون 5 أمراض بـ 29 مدينة في الإجازة
© Okaz قدمت بواسطة 1600 كادر صحي من طلاب وطالبات الطب شاركوا في حملة نظمتها جامعة الملك عبدالعزيز. (عكاظ)

محمد داوود (جدة)

Okaz_online@

تطلق جامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب في الثاني من رجب القادم خلال (إجازة المدارس المرتقبة) حملة «العقل السليم في الجسم السليم» تتناول التوعية ضد خمسة أمراض هي: السمنة، السكري، قصر القامة، لين وهشاشة العظام، نقص فيتامين (د).

وأوضح المشرف على الحملة البروفيسور عبدالمعين الأغا استشاري سكري الأطفال والغدد الصماء بكلية الطب بجامعة المؤسس لـ«عكاظ»، أن الحملة تنطلق في 29 مدينة ومحافظة، مبينا أنها تشمل أيضا المناطق الطرفية لبعض المحافظات في خطوة تهدف إلى توعية أهالي المناطق البعيدة عن المدن الرئيسية.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 1600 كادر صحي من طلبة وطالبات الطب يمثلون مختلف جامعات المملكة لقيادة الحملة، لافتا إلى أنها تتضمن قياس الوزن والطول ورصد التاريخ المرضي للشخص، مع تقديم النصائح والإرشادات للحالات التي تستوجب التحويل إلى المستشفيات.

وأفاد أن الحملات السابقة سجلت إصابات سكري أطفال وحالات لديها استعداد للإصابة، إضافة إلى رصد ارتفاع حالات السمنة، خصوصا عند الأطفال في مقتبل العمر نتيجة السلوكيات الغذائية الخاطئة والاعتماد كثيرا على الوجبات السريعة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون.

وأكد البروفيسور الأغا أن مجتمعنا ابتعد كثيرا عن الأكل الصحي وخصوصا جيل الأطفال الذين اتجهوا إلى تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون والسعرات الحرارية وهو ما ترتب عليه الكثير من المشاكل الصحية للأطفال في سن مبكرة منها زيادة الوزن والسمنة ومضاعفاتهما.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة