أخبار عاجلة
الزمالك يقيد"السافل" فى القائمة الإفريقية -
وفاة أب وطفلين في تصادم بالرياض -
الإسماعيلي يؤكد تمسكه بشكري نجيب -

العاهل الأردني: سنعمل خلال القمة العربية على تقديم كافة أشكال الدعم للعراق

العاهل الأردني: سنعمل خلال القمة العربية على تقديم كافة أشكال الدعم للعراق
العاهل الأردني: سنعمل خلال القمة العربية على تقديم كافة أشكال الدعم للعراق

(أ ش أ)

أكد العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى أن الأردن سيعمل خلال ترؤسه للقمة العربية على تقديم كافة أشكال الدعم للعراق، لافتا إلى ضرورة وصول مختلف شرائح الشعب العراقى إلى رؤية مشتركة لبناء مستقبل أفضل.

جاء ذلك خلال لقاء الملك عبد الله الثاني، بقصر الحسينية بعمان، اليوم الاثنين، نائب الرئيس العراقى الدكتور إياد علاوي، حيث تم بحث التطورات الراهنة على الساحة العراقية.

ووفقا لبيان صدر اليوم عن الديوان الملكى الهاشمي، فقد جرى، خلال اللقاء، التأكيد على أهمية إعادة بناء مؤسسات العراق وتعزيز وحدته وتحسين البيئة السياسية من خلال انخراط جميع مكونات الشعب العراقى فى العملية السياسية، والحد من التدخل الخارجى فى شؤونه.

وتناول اللقاء ضرورة تكثيف الجهود العربية والإقليمية والدولية المبذولة لمحاربة التنظيمات الإرهابية التى تهدد أمن واستقرار العالم، وكذلك أهمية توحيد المواقف الرامية لمد جسور التعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

كما جرى التأكيد على أهمية العمل مع المجتمع الدولى لإرساء الاستقرار وبناء مستقبل أفضل للشعب العراقي، وبناء مشروع عربى يدعم العراق فى المرحلة المقبلة.

من جانبه، أشاد الدكتور علاوى بدور الأردن، بقيادة الملك عبد الله الثاني، فى دعم ومساندة العراق فى جهوده المستهدفة الحفاظ على وحدته واستقراره، ومحاربة العصابات الإرهابية.

وأعرب عن إدانته للحادث الإرهابى البشع، الذى أسفر عن استشهاد عدد من رجال الأمن العام وقوات الدرك، ومواطنين أبرياء أردنيين، ومقتل سائحة كندية، فى محافظة الكرك، مقدما تعازيه للملك عبد الله الثانى والشعب الأردني، ومتمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور