أخبار عاجلة
رقاصة تطرد شيرين إلى لبنان -
منة شلبي ورسالة تهنئة لمنى زكي – بالصورة -
هند صبري: التحرش موجود ولكن! -

عودة 22 ألف نازح إلى مناطقهم في نينوى

عودة 22 ألف نازح إلى مناطقهم في نينوى
عودة 22 ألف نازح إلى مناطقهم في نينوى

عاد حوالى 22 الف نازح عراقي من مخيماتهم الموقتة إلى مناطقهم في محافظة نينوى، بحسب ما قالت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية.

ونقلت «شبكة الإعلام العراقي»، أمس (الإثنين)، عن بيان للوزارة أن «مخيمات شرق نينوى (الخازر وحسن شام وجه مكور) ومخيمات جنوب نينوى (الجدعة والمدرج وحاج علي وحمام العليل) بالإضافة إلى مخيم النركزلية التابع لمحافظة دهوك، شهدت خلال الأيام الاربعة الماضية عودة 21 الفاً و743 نازحاً الى مناطقهم في الموصل بمحافظة نينوى»

وأضافت الوكالة أن «الوزارة خصصت حافلات لنقلهم وإيصالهم إلى مناطقهم»، مشيرة إلى أن «فرق عمل الوزارة وزعت سلات غذائية ومياها».

واوضحت أن «المناطق التي عادت اليها الأسر النازحة شملت الرشيدية والقوسيات وبعشيقة واليرموك وكوكجلي والانتصار والوحدة وزنجلي والهرمات وابو ماريا، بالإضافة إلى مناطق أخرى في المحافظة».

إلى ذلك، أجلت ميليشيات «الحشد الشعبي» وقطعات أمنية عراقية، اليوم  300 عائلة نازحة من قضاء القائم غرب الأنبار، بعد توفير ممرات آمنة لهم.

ونقلت «وكالة أنباء الاعلام العراقي» (واع) غير الرسمية، أن «قوات الحشد الشعبي نقلت العائلات النازحة الى مناطق أكثر أمناً»، مضيفة أن «القوات قدمت المساعدات الطبية، وخصصت مخيمات لايوائهم».

وفي سياق متصل، أعلن القيادي في «حشد الأنبار» عبدالله الجغيفي عن قيام عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) بنقل العشرات من عائلاته الى ناحية العبيدي تمهيدا لتهريبها الى جهة مجهولة.

وقال الجغيفي إن «التنظيم ينقل العشرات من عائلاته إلى منطقة الرومانة في قضاء القائم تمهيداً لهروبها الى جهة مجهولة بالتزامن مع اقتحام القوات الامنية المنطقة».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان