أخبار عاجلة
هزة أرضية جنوب خليج العقبة بقوة 3 ريختر -
بلقيس تعاني من الحمل – بالفيديو -
هدف «سينمائي» على طريقة كابتن ماجد (فيديو) -
لقطة خارقة من إبراهيموفيتش في مباراة بازل (صور) -
السجن 9 سنوات للنجم البرازيلي روبينيو -
كلنا معك -
مهمة اليابان الآسيوية -
آسيا مشتاقة لك يا زعيم -

الجيش المصري يعلن مقتل إرهابيين شاركوا في اعتداء الواحات

الجيش المصري يعلن مقتل إرهابيين شاركوا في اعتداء الواحات
الجيش المصري يعلن مقتل إرهابيين شاركوا في اعتداء الواحات

أعلن الجيش المصري اليوم (الثلثاء)، مقتل عناصر إرهابية شاركت في هجوم اوقع 16 قتيلاً في صفوف قوات الأمن على طريق الواحات في 20 تشرين الاول (اكتوبر) الجاري.

وبحسب مصدر عسكري، نجحت قوات الأمن في تحرير ضابط مصري اختطف خلال هجوم الواحات في الصحراء الغربية.

وقال الجيش في بيان بثه التلفزيون الرسمي إنه «بناء على معلومات مؤكدة (تم الحصول عليها) بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية عن أماكن اختباء العناصر الارهابية التي قامت باستهداف قوات الشرطة على طريق الواحات (...) قامت القوات الجوية بمهاجمة منطقة اختباء العناصر الارهابية باحدى المناطق الجبلية غرب الفيوم» حوالى 100 كيلومتر جنوب القاهرة.

وأضاف البيان أن «الضربات أسفرت عن تدمير ثلاث عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الاسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار والقضاء على عدد كبير من العناصر الارهابية».

وكان 16 من قوات الامن المصرية قتلوا في العشرين من تشرين الاول (اكتوبر) الماضي في اشتباكات مع متطرفين في منطقة الواحات البحرية على بعد 135 كيلومتراً جنوب غربي القاهرة، في أحد اسوأ الاعتداءات منذ بدء الهجمات المتشددة على قوات الامن في العام 2013. ولم تتبن أي جهة الاعتداء.

وفي أعقاب الهجوم، نفذت قوات الأمن المصرية عمليات رصد ومتابعة في بلدات نائية في محافظات الجيزة وصعيد مصر، لكشف أماكن اختباء المسلحين.

ومنذ إطاحة الرئيس السابق المنتمي الى جماعة «الاخوان المسلمين» محمد مرسي في تموز (يوليو) 2013 ، تدور مواجهات شرسة بين قوات الامن وبعض المجموعات المتشددة في أنحاء البلاد وغالبيتها في محافظة شمال سيناء حيث ينشط الفرع المصري لتنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) الذي يسمي نفسه «ولاية سيناء».

ومذاك، قتل مئات من الجنود والشرطيين في هذه المواجهات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان