أخبار عاجلة
العراق ينفذ حكم الاعدام بعشرات "الإرهابيين" -
مصر ستسدد المستحقات الخارجية دون تأخير -
قطر تعتزم بيع مبنى إداري تابع لها في لندن -
«دمي لوطني».. 127 بنكاً لاستقبال المتبرعين -
الطائف: «السياحة» تطلق فعاليات في حب الوطن -

90 سودانياً التحقوا بـ «داعش» بينهم عدد كبير من الطلاب

90 سودانياً التحقوا بـ «داعش» بينهم عدد كبير من الطلاب
90 سودانياً التحقوا بـ «داعش» بينهم عدد كبير من الطلاب

أظهر إحصاء رسمي في الخرطوم أن عدد السودانيين الملتحقين بتنظيم «داعش» في سوريا والعراق بلغ 90 سودانياً، من بينهم 50 في سورية والعراق و40 في ليبيا. وبيّن الإحصاء ان37 من هؤلاء كانوا طلاب جامعات.

وقدّر عدد السودانيين الذين قتلوا في القتال الى جانب التنظيم الارهابي بحوالى 70 في كل من ليبيا والعراق.

وافادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان، بأنها بصدد اخضاع المناهج الدراسية للمراقبة والتنقيح من الشوائب لتأمين الطلاب وابعادهم عن الغلو والتطرف. وقالت وزيرة التعليم العالي سمية أبو كشوة إن مهمة وزارتها حماية الطلاب باعتبارهم حاضنة توصيل الفكر الى الأجيال، من خلال مراقبة المناهج وتنقيحها لابعادهم من الغلو والتطرف عبر الحوار مع الشركاء.

الى ذلك، بدأت الاجهزة السودانية العمل على خطة لتأمين سواحل البحر الأحمر والدفاع عنها وتنميتها في مختلف النواحي، اتفق عليها في اجتماع لمجلس الدفاع والامن الوطني رأسه الرئيس عمر البشير في القصر الرئاسي قبل مغادرته في زيارة خاصة الى المغرب.

ومن المقرر ان يبحث المجلس في اجتماع مقبل كيفية معالجة القضايا المتصلة بالأمن القومي ويعرض ما تم تنفيذه في شأن ضمان امن البحر الأحمر لأهميته وارتباطه بالأمن وحركة التجارة والملاحة والانتشار العسكري البحري وفرض النفوذ وما ينتج عن ذلك من تهديدات.

وقال وزير شؤون الرئاسة فضل عبدالله فضل في تصريحات إن الاجتماع درس سبل التأمين والدفاع عن السواحل السودانية، والعمل على تنميتها، مشيراً إلى أن الاجتماعات المقبلة ستتناول عدداً من القضايا ذات الشأن المباشر بالأمن القومي السوداني وكيفية وضع حلول ومعالجات لازمة لها على الصعد كافة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين