أخبار عاجلة
علي عبد العال يستقبل وزير الرياضة في البرلمان -
نجل عمر عبد الرحمن: صلاة الجنازة عقب صلاة المغرب -
المحلة يفوز على الأوليمبي بهدف بدوري المظاليم -
شيكابالا عبر تويتر: «في الجنة يا عشرين» -

وزير الخارجية اليمنى يبحث مع نظيره السعودى مستجدات الأوضاع فى اليمن

وزير الخارجية اليمنى يبحث مع نظيره السعودى مستجدات الأوضاع فى اليمن
وزير الخارجية اليمنى يبحث مع نظيره السعودى مستجدات الأوضاع فى اليمن

كتب مصطفى عنبر

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى عبد الملك المخلافى، اليوم الاثنين، وزير الخارجية السعودى عادل الجبير، وذلك على هامش الاجتماع الاستثنائى لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزارى حول الوضع فى حلب.

 

واستعراض اللقاء مستجدات الأوضاع فى الشأن السياسى اليمنى وتطوراته على مختلف الأصعدة، والجهود التى تبذلها مختلف الأطراف والقوى، لعودة المسار السياسى.

 

وجرى خلال اللقاء بحث جهود المبعوث الأممى لليمن إسماعيل ولد الشيخ المتعلقة بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216، واستئناف المشاورات السياسية مع الميليشيا الانقلابية بهدف العودة للعملية السياسية المبنية على المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطنى.

 

وأثنى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى على موقف المملكة العربية السعودية الداعم للشرعية ولجهود الرئيس عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية، من أجل استعادة الدولة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى.

 

وأكد وزير الخارجية، ضرورة استمرار الضغط على الانقلابين لإلزامهم بتنفيذ قرارات مجلس الأمن بما يحقن دماء اليمنيين وإحلال السلام واستعادة الدولة ونزع سلاح المليشيات.

 

من جهته أكد وزير الخارجية فى المملكة العربية السعودية عادل الجبير، حرص المملكة على أمن ووحدة اليمن وسلامة أراضيه، وحرصها على الحل السياسى والسلمى المستند لموقف المملكة الثابت، من ضرورة أن تنطلق أى تسوية سياسية من المرجعيات الثلاث المتفق عليها، وهى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطنى وقرار مجلس الأمن 2216.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العبادى: القرار الأمريكى بحظر السفر يشكل عقابا لمن "يقاتلون الارهاب"