سعود بن نايف: تذليل العقبات لتنفيذ الأمر السامي بقيادة المرأة

سعود بن نايف: تذليل العقبات لتنفيذ الأمر السامي بقيادة المرأة
سعود بن نايف: تذليل العقبات لتنفيذ الأمر السامي بقيادة المرأة

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية اجتماع لجنة السلامة المرورية الأربعاء بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان الإمارة.

وأشاد سموه بما حققته اللجنة من منجزات خلال تنفيذ الخطة الخمسية الأولى للسلامة المرورية، مؤكداً أن هذه الجهود هي محل تقدير الجميع، مبيناً في الوقت ذاته وجوب الاستمرار في تحقيق المزيد من الانخفاض في نسب الحوادث المرورية ومسبباتها، والعمل التكاملي والتنسيقي بين مختلف الجهات المعنية بالسلامة المرورية لتحقيق أهداف اللجنة، مع الحرص على الابتكار والتجديد، والاستفادة من الإمكانات والخبرات التي تراكمت لدى اللجنة والجهات المشاركة فيها، للوصول إلى حلول مرورية مرنة وعصرية، تواكب الزيادة المطردة في أعداد السكان وقائدي المركبات، واتساع شبكة الطرق في المملكة، وشدد أمير الشرقية على أهمية مضاعفة الجهود للاستعداد لتنفيذ الأمر السامي الكريم بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهود التوعوية، والمسارعة في استكمال ما يلزم وتذليل كافة العقبات، لتنفيذ الأمر السامي الكريم.

من جهته قدم أمين عام لجنة السلامة المرورية المهندس سلطان بن حمود الزهراني عرضاً لأعداد الحوادث منذ بدء أعمالها عام 1433هـ وحتى نهاية الخطة الخمسية الأولى لإستراتيجية السلامة المرورية بنهاية عام 1438هـ.

وأبان الزهراني أن الحوادث المرورية شهدت انخفاضاً بنسبة 41 % متجاوزةً الهدف المرسوم من قبل اللجنة بوصول نسبة الانخفاض إلى 30 % بنهاية عام 1443 هـ، الأمر الذي عزز -ولله الحمد- انخفاض نسبة المتوفين جراء الحوادث بنسبة 18 % وانخفاض عدد المصابين بنسبة 42 %.

ثم قدم أمين عام اللجنة إيجازاً عن الخطة الخمسية الثانية لإستراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة مبيناً أن التحدي المستقبلي في الخطة يتمثل في خفض عدد الحوادث الجسيمة بنسبة 28 % بنهاية عام 1443 هـ، مختتماً بذكر الاستعدادات الحالية لقيادة المرأة بالمنطقة الشرقية والتي شملت إنشاء مدرسة لتعليم القيادة في أرامكو السعودية تصل طاقتها الاستيعابية إلى 5000 متدربة سنوياً من موظفات وعوائل موظفي أرامكو السعودية، ومدرسة أخرى بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تصل طاقتها الاستيعابية إلى 5000 متدربة. شارك في الاجتماع مقدم برنامج "الله يعطيك خيرها" الإعلامي يوسف الجراح.

Your browser does not support the video tag.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدفعة 11 لضيوف خادم الحرمين للعمرة تصل إلى المدينة