أخبار عاجلة
برشلونة يقترب من ضم "هدف" ريال مدريد -
كيف تفاعل ريال مدريد ونجومه مع رحيل موراتا؟ -
قرار الفائدة الأوروبية -
إجراءات كويتية دبلوماسية ضد إيران -
الأسعار الرسمية للمعسل في الأسواق -

الجارالله: الكويت تواصل جهودها في تنقية الأجواء العربية من أي احتقان

الجارالله: الكويت تواصل جهودها في تنقية الأجواء العربية من أي احتقان
الجارالله: الكويت تواصل جهودها في تنقية الأجواء العربية من أي احتقان
السفير خالد الجارالله

اكد نائب وزير الخارجية الكويتي السفير خالد الجارالله ان دولة الكويت مازالت تواصل جهودها ودورها الايجابي في تنقية الاجواء العربية من اي احتقان او خلافات تطرأ عليها او تعكر صفو العلاقات العربية الاخوية.

جاء ذلك ردا على سؤال صحافي وجه للجارالله عن الدور الذي تقوم به الكويت في تقريب وجهات النظر بين الاشقاء العرب عقب افتتاح اعمال اجتماع المجموعة المعنية بتتبع تدفق المقاتلين مما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) التابعة للتحالف الدولي الذي تستضيفه دولة الكويت اليوم الاربعاء بمشاركة 45 دولة.

وعن ادراج وزارة الخزانة الامريكية اسم احد المواطنين الكويتيين على قائمة الداعمين للارهاب اشار الجارالله الى ان الكويت "تواصل التنسيق مع الولايات المتحدة في هذا الموضوع وبالتي لم ولن يتوقف هذا التنسيق وايا كانت الجنسية فهناك تعاون بين دول التحالف حول الاشخاص الذين يشتبه بهم".

وفيما يخص القمة العربية التي تستضيفها الاردن الشهر المقبل قال الجارالله ان "دولة الكويت تتطلع للقمة بأمل وتفائل اذ ستحقق القمة نقله نوعية في العمل العربي المشترك بمشاركة اصحاب الجلالة والسمو وقادة دول مجلس التعاون الخليجي ولدينا قناعه بان هذه المشاركة سوف تشكل دفعة بالعمل العربي المشترك".

وعن تحديد موعد لزيارة الرئيس التركي رجب الطيب اردوغان الى دولة الكويت اوضح ان هناك زيارة لصاحب السمو الامير الى تركيا الاسبوع المقبل مؤكدا ان الاتصالات مع الجانب التركي ما زالت مستمرة لترتيب موعد لزيارة الرئيس التركي.

وفيما يتعلق بترتيبات زيارة سموالامير الى جمهورية مصر العربية قال "نتمنى ان تتم هذه الزيارة لصاحب السمو في اطار العلاقات الاخوية بين البلدين والقيادتين".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ختام فعاليات مركز هجيرمات لتحفيظ القرآن الكريم وتكريم المجيدين بمسابقة القرآن الكريم السنوية بجامع سدادب بعبري