أخبار عاجلة
شركة قطرية تفتتح فندقاً في مصر بمليار دولار -
أمريكا تحظر نقل الشحنات الجوية من مصر -
الجزائر.. الأذان باللغة العربية فقط -

القوات الصومالية تسيطر على مناطق واسعة جنوب البلاد

القوات الصومالية تسيطر على مناطق واسعة جنوب البلاد
القوات الصومالية تسيطر على مناطق واسعة جنوب البلاد

استعادت القوات الصومالية اليوم (الأربعاء) السيطرة على مناطق واسعة في إقليم شبيلي السفلى جنوب البلاد، عقب حملات أمنية واسعة.

ونقلت «وكالة الأنباء الصومالية» عن نائب رئيس الإقليم للشؤون الإدارية والمالية عبد الفتاح يوسف قوله إن «القوات المسلحة الوطنية وبالتعاون مع قوات ولاية جنوب الغرب سيطرت على مناطق واسعة في الإقليم الذي تنتشر فيه ميليشيا الشباب المتمردة».

وكان مسلحون تابعون لـ «حركة الشباب» المتشددة سيطروا ليلة الثلثاء-الأربعاء على منطقة راساداي القريبة من مدينة براوة الساحلية في اقليم شبيلي السفلى.

وذكرت وسائل إعلام صومالية أن سيطرة «الشباب» على المنطقة، جاء بعد ساعات قليلة من انسحاب قوات الاتحاد الأفريقي (أميصوم) منها، متوجهة إلى مدينة بولو مرير في المحافظة التي تضم معسكراً تابعاً لها.

وكثفت «حركة الشباب» المرتبطة بتنظيم «القاعدة» في الآونة الأخيرة هجماتها ضد المقرات الحكومية ومعسكرات «أميصوم» والقوات الصومالية.

ومن جهة ثانية، تسلمت الحكومة الصومالية من تركيا اليوم 450 قطعة سلاح تركية الصنع من نوع «أم بي تي-76» الذي تستخدمه القوات المسلحة التركية في العمليات العسكرية.

وذكر موقع «ترك برس» أن الخطوة تأتي في إطار اتفاق التدريب والدفاع المشترك بين تركيا والصومال.

وكانت أنقرة افتتحت أكبر قاعدة عسكرية لها في الخارج في العاصمة الصومالية مقديشو في 30 أيلول (سبتمبر) الماضي. وقال مسؤول تركي كبير إن الضباط الأتراك سيتولون تدريب أكثر من 10 آلاف جندي صومالي في القاعدة على دفعات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018