أخبار عاجلة
ضبط 5 مخالفين لقرار التوطين والتأنيث بالقطيف -
الأهلي يلتقي القادسية غداً في الجولة 11 -
الأخضر يستمر في المركز 63 ضمن تصنيف فيفا -
"المهنا" يواسي "الكثيري"  في استشهاد شقيقه -

الجيش السوري يستعيد قرى جديدة بحماة ويتابع تقدمه في دير الزور

الجيش السوري يستعيد قرى جديدة بحماة ويتابع تقدمه في دير الزور
الجيش السوري يستعيد قرى جديدة بحماة ويتابع تقدمه في دير الزور

دمشق ــ الوطن:
حقق الجيش السوري تقدما جديدا في ملاحقة ارهابيي تنظيم جبهة النصرة في ريف حماة الشمالي الشرقي، مستعيدا قرى جديدة، في حين تابعت وحدات منه تقدمها في دير الزور.
وأفادت “سانا” السورية الرسمية، بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة نفذت عمليات عسكرية نوعية ضد تنظيم جبهة النصرة الإرهابي بالريف الشمالي الشرقي وسيطرت على قرى رسم الأحمر ورسم الصاوي وورسم الصوان ومشيرفة عدوان ومشيرفة مويلح شمال وشمال غرب بلدة الشيخ هلال. وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن العمليات أدت إلى مقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
وفي دير الزور أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة على أحياء الرصافة وكنامات والمطار القديم بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم داعش فيها وتدمير تحصيناته. وأفاد مصدر عسكري لـ “سانا” بأنه في إطار عملياتها المستمرة ضد ما تبقى من فلول تنظيم داعش الإرهابي في بعض أحياء مدينة دير الزور “استعادت وحدات من الجيش العربي السوري السيطرة على أحياء الكنامات والمطار القديم والرصافة في الأطراف الجنوبية للمدينة بعد تكبيد إرهابيي التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد وتدمير تحصيناتهم”. ولفت المصدر إلى انه في الوقت الذي تتابع فيه وحدات الجيش عملياتها لاستعادة ما تبقى من أحياء المدينة تعمل وحدات الهندسة على إزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في الأحياء الثلاثة المحررة.
وكانت وحدات من الجيش استعادت خلال عملياتها أمس الاول السيطرة على قسم من حي المطار القديم والمعهد الصناعي وبناء الحلبى في حي الرصافة وحققت تقدما في حي الحميدية بمدينة دير الزور بعد اجتثاث من تبقى من ارهابييه في عدد من الكتل السكنية والدوائر الخدمية والشارع الرئيسي وصولا إلى مدرسة خديجة الكبرى.
في سياق متصل عثرت وحدات من الجيش على آلاف الأطنان من القمح والطحين والأسمدة المسروقة كانت مخبأة داخل أحد أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” بريف دير الزور. وذكر محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره أنه تم اكتشاف 1000 طن من القمح في مدينة الميادين كانت مخبأة في أوكار لارهابيي “داعش” مشيرا إلى أنه تم نقل هذه الكميات إلى صوامع الحبوب في حمص لعدم امكانية تخزينها في دير الزور. وأفادت “سانا” بأن وحدات من الجيش عثرت خلال تمشيطها للمناطق المحررة في موحسن بريف دير الزور الشرقي على أربع خلايا أرضية ترابية تحتوي على 600 طن من الأقماح الدوكمة المسروقة والمخزنة بطريقة فنية تحت التراب في أوكار لإرهابيي “داعش”. وقام تنظيم “داعش” الإرهابي خلال السنوات الماضية بالسطو على صوامع الحبوب وتهريب آلاف الأطنان منها إلى خارج الأراضي السورية إضافة إلى قيامه بسرقة منتجات آبار النفط والمتاجرة بها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أميركا: مقتل 8 دهسا بشاحنة في نيويورك .. المنفذ (داعشي) وأوزبكستان تتحقق من جنسيته
التالى أمير الكويت يكلف جابر المبارك بتشكيل حكومة جديدة