المليشيات تستخدم الصيادين في أنشطة عسكرية.. والجيش اليمني يحذر

المليشيات تستخدم الصيادين في أنشطة عسكرية.. والجيش اليمني يحذر
المليشيات تستخدم الصيادين في أنشطة عسكرية.. والجيش اليمني يحذر
تجبرهم على الإبحار وتجاوز النقاط المحددة لهم لإرباك قوات التحالف

قالت مصادر في جمعيات الصيادين اليمنيين في الحديدة إن مليشيات الانقلاب الحوثية تجبر الصيادين على الإبحار وتجاوز النقاط المحددة لهم وذلك لإرباك القوات البحرية للتحالف والتسلل عبر قوارب صيد لتنفيذ عمليات حربية.

وأضافت المصادر أن صيادين أجبروا على تجاوز المياه اليمنية الإقليمية والحدود التي وضعتها قوات التحالف العربي بعدم تجاوز 12 ميلا بحريا.

وأكدت المصادر أن قوارب تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية كانت تسير على بعد مسافة قريبة من قوارب الصيادين في محاوله لإستهداف إحدى القطع البحرية التابعة للتحالف قبالة الخوخة الجمعة وتم التعامل مع محاولة الاختراق وإفشالها.

وتستخدم مليشيات الانقلاب الحوثية عبر وحداتها البحرية التي تم تأهيلها على يد خبراء إيرانيين قوارب الصيد التقليدية لأعمال عسكريه إضافة إلى تغيير هيكل زوارق عسكرية لتشبه قوارب الصيد لإستخدامها لأغراض عسكرية .

وأطلقت هيئة الأركان اليمنية تحذيرا للصيادين اليمنيين بعدم تجاوز المياه الإقليمية اليمنية والابتعاد عن السفن العسكرية التابعة للتحالف العربي المتواجدة قبالة السواحل اليمنية.

وأكدت هيئة الأركان في بيانها أن أي خروج للصيادين اليمنيين بقواربهم وسفنهم خارج حدود 12 ميلا بحريا أو أي اقتراب لقوارب الصيد من السفن العسكرية سيتم التعامل معه كأهداف معادية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الوزراء البحريني" ينوه بجهود خادم الحرمين التي أثمرت عن إلغاء القيود على المصلين بالمسجد الأقصى