أخبار عاجلة
"المهنا" يواسي "الكثيري"  في استشهاد شقيقه -
فاطمة ناصر تألقت بالأخضر الزيتي – بالصور -
هاني شاكر يدعو بالشفاء لهذا النجم -
سعد لمجرد: فكرت بالإنتحار! -

إسرائيل تمنع موظفاً في «العفو الدولية» من دخول أراضيها

إسرائيل تمنع موظفاً في «العفو الدولية» من دخول أراضيها
إسرائيل تمنع موظفاً في «العفو الدولية» من دخول أراضيها

رفضت إسرائيل السماح لموظف أميركي يعمل في منظمة «العفو الدولية» بدخول أراضيها، وفق ما أعلن مسؤولون اليوم (الأربعاء)، في إطار جهود مثيرة للجدل لمنع ناشطين يؤيدون مقاطعة الدولة العبرية بسبب احتلالها الأراضي الفلسطينية.

وقالت المنظمة ومسؤولون إسرائيليون إنه تم منع مدير كسب التأييد لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرع الولايات المتحدة للمنظمة رائد جرار، من دخول الضفة الغربية المحتلة أول من أمس.

وأكدت ناطقة باسم وزارة الداخلية الإسرائيلية أن مكتب وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان أوصى بمنع دخول جرار على خلفية «حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل».

ومن جانبها، قالت «العفو الدولية» إن رفض دخول جرار يأتي «على ما يبدو انتقاماً من المنظمة بسبب عملها في مجال حقوق الإنسان».

وتم وقف جرار، وهو من أصول فلسطينية، على المعبر بين الأردن والضفة الغربية المحتلة بينما كان في زيارة شخصية لعائلته بعد وفاة والده، وفق ما ذكرت المنظمة.

وتسيطر إسرائيل على مداخل الضفة الغربية المحتلة كافة.

وأقر البرلمان الإسرائيلي في آذار (مارس) الماضي قانوناً يمنع دخول كل الأجانب الذين يدعمون مقاطعة إسرائيل إلى الدولة العبرية.

وتعمل حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل «بي دي إس» على مستوى دولي من أجل المقاطعة الاقتصادية والثقافية والأكاديمية للدولة العبرية، وتطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المستمر منذ خمسين عاماً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أميركا تصوت ضد إنهاء الحظر على كوبا في الأمم المتحدة
التالى الحكومة العراقية تحدد موعداً للانتخابات التشريعية