أخبار عاجلة
"الاتحاد" يتورّط في 20 مليون ريال لـ"مونتاري" -
تايغا يفضح نفسه بعد ردّه على خبر حمل كايلي جينر -
مقتل 3 جنود إسرائيليين بعملية في الضفة الغربية -
الديناصورات عرفت المقبلات قبل 75 مليون عام! -
"الكهوف البركانية" ملاذ البشر على القمر والمريخ! -

الشيخة حسينة والعثيمين يبحثان أوضاع الروهينجيا ومكافحة الإرهاب

الشيخة حسينة والعثيمين يبحثان أوضاع الروهينجيا ومكافحة الإرهاب
الشيخة حسينة والعثيمين يبحثان أوضاع الروهينجيا ومكافحة الإرهاب

«عكاظ» (دكا)

ناقشت رئيسة الوزراء في جمهورية بنغلاديش الشعبية الشيخة حسينة واجد مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى بنغلاديش، القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصا الحالة المتفاقمة للاجئين الروهينجيا، والحرب على آفة الإرهاب والتطرف العنيف.

وقدم الدكتور العثيمين خلال اللقاء الذي عقد الخميس الماضي الشكر لبنغلاديش لتوفيرها المأوى لعدد كبير من اللاجئين الروهينجيا، مؤكدا ضرورة الحوار بين الزعماء المسلمين والمجتمعات البوذية الذي من شأنه أن يساعد في تشجيع الوئام والتفاهم المتبادل.

من جانبها، أبدت الشيخة حسينة أسفها للظروف المأساوية وغير الإنسانية التي يعيش فيها أبناء الروهينجيا في مخيمات اللجوء، معلنة خطة حكومتها لتطوير منطقة جديدة في إحدى الجزر لتكون بمثابة مأوى مؤقت للاجئين في انتظار الحل النهائي للأزمة.

من جهة أخرى، أعرب الأمين العام في لقائه مع وزير خارجية بنغلاديش علي محمود، عن تقديره للدور المتنامي والمهم الذي تضطلع به بنغلاديش في أنشطة المنظمة وقرارها استضافة حدثين مهمين للمنظمة هما «المؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة» في نوفمبر من هذا العام، و«الدورة الخامسة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية» في النصف الأول من العام القادم.

وشدد الوزير علي محمود على ضرورة زيادة حجم التجارة الإسلامية البينية والاستثمار، وتطوير السياحة، والتعاون في مجالات العلوم والتقنية والتعليم والموارد البشرية وبناء القدرات والضمان الاجتماعي.

وزار العثيمين يوم أمس الأول (الجمعة) مخيمات اللاجئين الروهينجيا في كوكس بازار جنوب بنغلاديش ليقف بنفسه على أوضاع اللاجئين ميدانيا.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين