أخبار عاجلة
تفاصيل جريمة شنق عامل لصديقه داخل شقته -
اليوم.. مستبعدو الزمالك يتدربون بميت عقبة -

وزير الخارجية اليمني يبحث مع نظيره السعودي الأوضاع في اليمن

وزير الخارجية اليمني يبحث مع نظيره السعودي الأوضاع في اليمن
وزير الخارجية اليمني يبحث مع نظيره السعودي الأوضاع في اليمن
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، أمس الإثنين، مع نظيره السعودي عادل الجبير، في القاهرة، على هامش الاجتماع الاستثنائي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري حول الوضع في حلب.

واستعراض اللقاء مستجدات الأوضاع في الشأن السياسي اليمني وتطوراته على مختلف الأصعدة والجهود التي تبذلها مختلف الأطراف والقوى لعودة المسار السياسي.

وأورد بيان وزعته السفارة اليمنية بالقاهرة، أنه جرى، خلال اللقاء، بحث جهود المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ المتعلقة بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 واستئناف المشاورات السياسية مع الميليشيات الإنقلابية بهدف العودة للعملية السياسية المبنية على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأثنى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية على موقف المملكة العربية السعودية الداعم للشرعية ولجهود الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من أجل استعادة الدولة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني .

كما أكد وزير الخارجية، "ضرورة استمرار الضغط على الانقلابين لالزامهم بتنفيذ قرارات مجلس الأمن، بما يحقن دماء اليمنيين وإحلال السلام واستعادة الدولة ونزع سلاح المليشيات".

من جهته، أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، حرص المملكة على أمن ووحدة اليمن وسلامة أراضيه، وحرصها على الحل السياسي والسلمي المستند لموقف المملكة الثابت من ضرورة أن تنطلق أي تسوية سياسية من المرجعيات الثلاث المتفق عليها، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجيش اللبنانى يقبض على مواطن يهرب مواد غذائية باتجاه الإرهابيين بعرسال
التالى نائب رئيس جنوب السودان: الانتخابات الرئاسية خلال 24 شهرا