أخبار عاجلة
«عطر الأولين» يفوح في «ربيع الشماسية» -
السيسي يعلن ترشحه لولاية رئاسية ثانية -
"نهج ستانيسلافسكي".. مدرسة فلسفية للحياة -
الأمم المتحدة: نراقب تطورات عفرين عن كثب -
أنقرة: متمسكون بعملية عفرين مهما كان الثمن -

اسرائيل تجري مناورات جوية ضخمة بمشاركة دولية

اسرائيل تجري مناورات جوية ضخمة بمشاركة دولية
اسرائيل تجري مناورات جوية ضخمة بمشاركة دولية

نقلت وسائل إعلام فلسطينية عدة عن صحيفة «يديعوت أحرونوت» الاسرائيلية اليوم (الخميس)، ان سلاح الجو الاسرائيلي يستعد لاطلاق مناورة جوية دولية كبرى بمشاركة دول عدة.

وذكرت الصحيفة ان «المناورة التي اطلق عليها (بلو فلاغ/علم أزرق)، ستجرى في جنوب اسرائيل بمشاركة أسلحة الجو في كل من الولايات المتحدة، واليونان، وبولندا، وإيطاليا، والهند، وفرنسا، وألمانيا»، بالإضافة إلى ممثلين من 40 دولة كمراقبين في المناورة.

وأضافت ان «المناورة الجوية الضخمة ستشمل سيناريوهات قتالية متنوعة ومعارك جوية بأساليب متغيرة»، مشيرة إلى ان «حوالى 100 طائرة حربية ستشارك في المناورة، ومئات الطيارين وأفراد الطواقم الجوية».

وقالت ان «المناروة تنطلق الأحد المقبل من قاعدة عوفداه العسكرية قرب إيلات، وستقتضي إغلاق المجال الجوي على فترات متقطعة وتغيير في جداول ومسارات الرحلات الجوية المدنية من المطار».

ولفتت الصحيفة الى ان «طائرة سوبر هركوليس أقلعت من الهند، وهي تحمل 45 شخصاً من عناصر سلاح الجو الهندي للمشاركة في المناورة للمرة الأولى. وكتبت المواقع المحلية الهندية أن مشاركة الهند في المناورة تؤكد العلاقات التي تتعزز بين الهند وإسرائيل».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018