أخبار عاجلة
تغريم لاعب أوغسبورغ باير وإيقافه -
50 دولة توقع على معاهدة تحظر السلاح النووي -
التضخم في السودان يتسارع إلى 34.61 في المئة -
تونس تخطط لخفض عجز الموازنة في 2018 -
طائرات سعودية ومصرية تنفذ مناورات «فيصل 11» -

الأمير استقبل الغانم والخالد

الأمير استقبل الغانم والخالد
الأمير استقبل الغانم والخالد

استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان أمس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.
واستقبل سموه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد والممثلة العليا لشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي نائبة رئيس المفوضية الأوروبية فديريكا موغيريني والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارتها للبلاد.
حضر المقابلة المستشار بالديوان الأميري محمد ضيف الله شرار ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله.
وقالت موغيريني: وصلت إلى الكويت أمس في سياق الجهود الدبلوماسية التي تشهدها المنطقة لمعالجة الأزمة الخليجية.
ومن المقرر أن تجري مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين بالكويت للإعراب عن دعم الاتحاد الاوروبي لجهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لحل الأزمة الخليجية.
وقد صرحت موغيريني في 17 من الشهر الحالي: سأقوم بزيارة الكويت الاحد المقبل الوسيط الذي ندعمه ونتعاون معه حيث إننا على اتصال مستمر مع الجانب الكويتي.
ويقوم سمو أمير البلاد بجهود وساطة لرأب الصدع الخليجي حظيت بإشادة دولية واسعة إذ أعرب قادة ومسؤولون دوليون عن دعمهم لجهود سموه المخلصة من أجل حل الأزمة الخليجية وثقتهم الكاملة في المبادرة الدبلوماسية التي اتخذها سمو الأمير ومساعيه الحميدة نحو مستقبل خليجي أكثر أمناً واستقراراً.
وبدأت مساعي وساطة الكويت تتبلور في أزمة قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقتهم مع قطر وسط تطلع دولي واقليمي إلى أن تثمر جهود سمو الأمير عن نتائج طيبة تعزز الوحدة الخليجية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين