أخبار عاجلة
طارق لطفي يبدأ تصوير «بين عالمين» -
سامح الصريطي مطربًا للمرة الأولي -
أول تعليق من أحمد عز بعد البراءة -
شاروخان يهنئ الجريني على أغنية «ظالمة» -
انتحار مجند في المنيا -

22 قتيلا فى معارك فى تعز جنوب غرب اليمن

22 قتيلا فى معارك فى تعز جنوب غرب اليمن
22 قتيلا فى معارك فى تعز جنوب غرب اليمن

عدن (أ ف ب)

قتل 22 شخصا على الأقل فى معارك جديدة شهدتها الأطراف الشمالية لمدينة تعز فى جنوب غرب اليمن بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين، بحسب ما أعلنت الثلاثاء مصادر عسكرية.

 

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس إن المتمردين الحوثيين شنوا هجوما على مواقع القوات الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، وحققوا خلال الساعات الاولى من الهجوم تقدما، غير أن القوات الحكومية سرعان ما استعادت مواقعها بعد وصول تعزيزات.

 

وأشارت المصادر إلى أن ثمانية من عناصر القوات الحكومية و14 من المتمردين قتلوا فى المعارك التى دارت مساء الاثنين عند الأطراف الشمالية لمدينة تعز فى جنوب غرب البلاد واستخدمت فيها انواع مختلفة من الاسلحة.

 

وتسيطر القوات الحكومية على تعز غير ان المتمردين الحوثيين المتحالفين مع المسلحين الموالين للرئيس السابق على عبدالله صالح يحاصرون المدينة من ثلاث جهات.

 

وفى مواجهات أخرى، قتل ضابطان فى القوات الحكومية وثلاثة متمردين مساء الاثنين فى معارك شهدتها مدينة ميدى فى محافظة حجة شمال اليمن، حسبما أفاد مصدر عسكرى فرانس برس.

 

ولقيت فتاة تبلغ من العمر 13 عاما حتفها فى سقوط قذيفة هاون أطلقها المتمردون على منزل عائلتها فى منطقة مريس فى محافظة الضالع الجنوبية، وفقا للناشط فى حقوق الإنسان فواز المريسى.

 

منذ نحو 20 شهرا، يشهد اليمن نزاعا مسلحا أوقع أكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو 37 الف جريح منذ تدخل التحالف الذى تقوده السعودية اواخر آمارس 2015 دعما للرئيس المعترف به دوليا هادى فى مواجهة الحوثيين وحلفائهم، بحسب الامم المتحدة.

 

وتسبب النزاع بتدهور الأوضاع الإنسانية والصحية بشكل كبير لنحو 26 مليون يمني، وحرم أكثر من ثلثى السكان من الحصول على العناية الطبية اللازمة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور