أخبار عاجلة
المملكة تدرس رفع أسعار البنزين خلال 60 يومًا -
روسيا تدخلت في انتخابات الرئاسة الامريكية -
انخفاض كبير على عائد سندات الخزانة المصرية -

رئيس ديوان المظالم يفتتح المحكمة الإدارية بوادي الدواسر.. الأربعاء

رئيس ديوان المظالم يفتتح المحكمة الإدارية بوادي الدواسر.. الأربعاء
رئيس ديوان المظالم يفتتح المحكمة الإدارية بوادي الدواسر.. الأربعاء

يفتتح رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ د. خالد اليوسف، الأربعاء المقبل، المحكمة الإدارية بمحافظة وادي الدواسر، بحضور عدد من أصحاب الفضيلة أعضاء مجلس القضاء الإداري بالديوان.

وأوضح رئيس المحكمة الإدارية بوادي الدواسر الشيخ سرور العبدالوهاب، أن المحكمة تضم العدد الكافي من القضاة للفصل في القضايا ذات الاختصاص؛ حيث تتكون من دائرتين قضائيتين، بما يزيد عن ست قضاة مبدئياً، ويدخل في نطاق اختصاصها المكاني كل ما يتبع محافظة وادي الدواسر والمراكز التابعة لها، بالإضافة إلى محافظة السليل وما يتبعها. وأبان أنه يعمل بالمحكمة موظفين مؤهلين تم تدريبهم في المحكمة الإدارية بالرياض لمدة ستة أشهر؛ لاستقبال الدعاوى والقضايا، وموزعين على أقسام المحكمة التي تحتوي على قسم المتابعة، وإدارة الخدمات وإدارة المستودعات، وأمانة السر الموحدة وإدارة الجلسات، بالإضافة إلى إدارة الخدمات التقنية، وقسم الأمن والسلامة. وأفاد العبدالوهاب، أنه تم توفير جميع الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لخدمة المتقاضين، وتوفير سبل الراحة لهم، كما تم تجهيز المبنى المخصص للمحكمة بشبكة حاسب آلي لخدمة القضاة في تسريع العملية القضائية، بالإضافة إلى ذلك تم تخصيص مكتب للإجابة عن استفسارات المراجعين عن مسار الدعاوى التي لهم صفة فيها، كما تم الربط الإلكتروني القضائي بنظام "معين"، ونظام الموارد البشرية والمالية، ونظام الحضور والانصراف الإلكتروني؛ بما يسهم في دقة العمل وجودته.

يذكر أن مبنى المحكمة يقع على امتداد طريق الملك عبدالعزيز بحي الصناعية، ويتكون من المرافق الخدمية والإدارية اللازمة للمراجعين والمستفيدين، كما يشتمل على قاعات جلسات للمحاكمة.

ويعد افتتاح المحكمة الإدارية بمحافظة وادي الدواسر، إحدى ثمرات خطة ديوان المظالم الإستراتيجية المتوازية مع رؤية المملكة 2030، والهادف إلى إحداث نقلة نوعية في سلك العدل، وتحسين البيئة القضائية بما يتناسب مع مكانة المملكة، وهذا ما يترجم واقعاً اليوم من اهتمام واضح من خادم الحرمين الشريفين، وسمو نائبه -حفظهما الله- لكل ما من شأنه دعم المسيرة العدلية في هذه البلاد بما يحفظ الحقوق في سائر مناطق المملكة ويرسى أُسس العدالة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين