أخبار عاجلة
أبرز مزايا المنطقة الحرة الإعلامية -
صدور كتاب "جزيرة برمودا" لـمروة حافظ -

الرئيس العراقي يطالب بتفعيل عمل مؤسسة «الجامعة العربية»

الرئيس العراقي يطالب بتفعيل عمل مؤسسة «الجامعة العربية»
الرئيس العراقي يطالب بتفعيل عمل مؤسسة «الجامعة العربية»


أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ضرورة تفعيل عمل مؤسسة جامعة الدول العربية، قائلا: إن "العراق مهتم بنجاح القمة العربية المقبلة في عمان، بما يخدم تطوير العمل العربي المشترك على كافة المستويات وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين الدول العربية كافة".

جاء ذلك خلال استقبال معصوم بقصر السلام ببغداد اليوم الأربعاء، الأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وتم خلال اللقاء بحث التطورات السياسية على المستوى العربي والدولي فضلا عن دعم التحضيرات لانعقاد القمة العربية المقبلة في العاصمة الأردنية (عمان) 29 مارس الجاري.

ولفت الرئيس العراقي إلى اهتمام العراق البالغ بتعزيز التعاون المعلوماتي بما يضمن القضاء على الجماعات الإرهابية وأسباب وجودها ، داعيا إلى ضرورة التوصل إلى حلول سلمية للنزاعات المسلحة لا سيما في ليبيا واليمن وسوريا.

من جانبه، هنأ أبو الغيط باسم جامعة الدول العربية معصوم بالانتصارات التي حققها الشعب العراقي في الحرب ضد الإرهاب، مشيدا بالتضحيات التي قدمها العراقيون..مؤكدا أهمية دور العراق في تعزيز التضامن العربي ومكانته في جامعة الدول العربية، ودعم الدول العربية لخطط العراق لاعمار المناطق المحرة من قبضة داعش وتحقيق التطور الاقتصادي والتقدم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فرنسا تدين تفجيرات بغداد وهيت وتوكد تضامنها مع العراق فى مواجهة الإرهاب