أخبار عاجلة
انطلاق الجولة الثانية من Premier League.. غداً -
كريستيانو رونالدو يغرد حزنا من أجل برشلونة -
الطاسة ضائعة -
المجد والصقور إلى ممتاز الصالات.. رسمياً -
عسيري وفيلانويفا يرفعان جاهزية العميد -
صراع القوة بين النصر والاتفاق -
القبض على المواطن المعتدي لفظياً على طبيب -
تدشين الزي العسكري الجديد -

مقتل 108 مدنيين في تعز برصاص قناصة الميليشيات والألغام

مقتل 108 مدنيين في تعز برصاص قناصة الميليشيات والألغام
مقتل 108 مدنيين في تعز برصاص قناصة الميليشيات والألغام

قتل 108 مدنيين يمنيين في محافظة تعز جنوب غربي اليمن خلال النصف الأول من العام الحالي بسبب عمليات قنص وألغام زرعتها ميليشيات الانقلاب، فيما تواصل قوات الجيش الوطني عملياتها العسكرية في الجبهة الغربية لتعز محققة تقدماً ميدانياً باتجاه منطقة البرح في مقبنة، وفق ما ذكر موقع «سبتبمر نت» التابع للجيش اليمني أمس (الأحد).

وأكد تقرير صادر عن «المركز الإنساني للحقوق والتنمية» وقوع 495 حالة قتل ارتكبت خلال الستة الأشهر الأولى من هذا العام منها 59 مدنياً في عمليات قنص، 49 مدنياً بالألغام و225 نتيجة قصف الميليشيات، و99 بالرصاص، و44 اغتيالاً و6 بعمليات دهس، و4 برصاص راجع، و4 إعداماً، و2 بالتعذيب.

ووثق المركز أيضاً سقوط 86 مدنياً وإصابة 40 آخرين بجروح نتيجة غارات خاطئة لطائرات التحالف العربي.

ولفت التقرير إلى أن إجمالي عدد الانتهاكات التي رصدها خلال النصف الأول من هذا العام، بلغت 4260 انتهاكاً للميليشيات الانقلابية تنوعت بين القتل والإصابة والتعذيب والتهجير وتفجير المنازل.

ميدانياً، خاضت قوات الجيش الوطني معارك ضارية أمس (الأحد) مع الميليشيات الانقلابية تركزت في مناطق شرق معسكر خالد وفي محيط مفرق المخا، ووادي رسيان وسط تقدم تحققه باتجاه منطقة البرح بمقبنة غرب تعز.

وكذلك دارت مواجهات عنيفة في محيط الدفاع الجوي وتبة القارع ومحيط اللواء 35 مدرع شمال غربي المدينة بين قوات الجيش الوطني وبين الميليشيات الانقلابية. واندلعت المواجهات بين قوات الجيش والميليشيات عقب محاولات تسلل عدة للأخيرة على مواقع قوات الجيش في جبل هان ومعسكر الدفاع الجوي.

إلى ذلك، أشاد رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد  بن دغر بالتعاون المشترك بين قوات التحالف العربي والجيش الوطني الذي انعكست نتائجه في الانتصارات العسكرية الكبيرة التي تحققت أخيراً في دك حصون العدو من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

ودعا بن دغر خلال زيارة إلى مقر القاعدة الإدارية لقوات التحالف العربي في ‏مدينة المخا بمحافظة تعز، إلى مزيد من التنسيق بين قيادات الجيش ‏الوطني والمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي، للمضي نحو اكتساح كل المواقع التي ‏لا تزال تحت سيطرة الميليشيات المتمردة.

وحض رئيس الوزراء، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، على بذل المزيد من الجهود لتطهير المدن والقرى القريبة من مدينة المخا ومعكسر خالد بن الوليد، والعمل بمنظومة عسكرية وخطط استراتيجية من شأنها إلحاق الهزائم والانكسارات بالعدو في مختلف الجبهات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمانة الحدود الشمالية تصادر كميات من التمور بعد فحصها
التالى شركة وطنية لتجهيز 24 متنزها تولّد 1890 وظيفة