أخبار عاجلة
الشاعر "ابن حسن" يحتفل بزواج "هادي" -
"المزح" مع العمال..!! -
الفتح يستقبل "عبدالشافي".. ويودع "جونيور" -
مي سليم إعلامية مشهورة في "قرمط بيتقرمط" -
دينا تقف أمام محمد رمضان في "زين" -
والد "أوس أوس" يدخل في غيبوبة -
تصنيف فيلم "أهل الكهف" للكبار فقط -

الفصام: مساعدات الكويت للنازحين واللاجئين تجاوزت ملياري دولار

الفصام: مساعدات الكويت للنازحين واللاجئين تجاوزت ملياري دولار
الفصام: مساعدات الكويت للنازحين واللاجئين تجاوزت ملياري دولار

جددت الكويت التزامها بمواصلة العمل في اطار المجتمع الدولي للتخفيف من اثار حركات النزوح والهجرة مشيرة الى انها ستضاعف مساهماتها الطوعية السنوية الثابتة لعدد من الوكالات والهيئات الدولية المعنية بأوضاع اللاجئين والمهاجرين.
جاء ذلك في كلمة وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والتي القتها الباحثة الاقتصادية هيام الفصام الخميس امام اللجنة الثالثة «الاجتماعية والإنسانية والثقافية» وذلك ضمن اعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
واكدت الفصام ضرورة الحد من تداعيات أزمة اللاجئين والمشردين والتي بات وجودها خطرا يهدد السلم والأمن الدوليين ويستدعي عملا جماعيا وبارادة صادقة وجادة لوضع الحلول المناسبة لهذه الأزمة الانسانية التي تفاقمت بشكل مروع خلال السنوات الأخيرة.
وأضافت ان التقارير الأممية المعنية تؤكد على الحاجة الملحة لمعالجة الأسباب الجذرية للنزوح والتشرد القسري والعمل بطرق مبتكرة لتهيئة الظروف اللازمة لضمان العودة الطوعية للاجئين والمشردين إلى أوطانهم.
وأعربت الفصام عن دعم الكويت لدعوة المفوض السامي لشؤون اللاجئين للمجتمع الدولي إلى العمل مع الدول والشركاء الآخرين لتنفيذ ولاية المفوضية المتمثلة في توفير الحماية وإيجاد الحلول المناسبة والسعي إلى تحفيز التعاون الدولي نيابة عن اللاجئين والمشردين.
وأكدت ان الكويت قلقة حيال تزايد أعداد اللاجئين والنازحين حول العالم حيث بلغ عددهم 65 مليون لاجىء بحسب الأمم المتحدة مشيدة بما توصلت إليه الأمم المتحدة في إطار «اعلان نيويورك للاجئين والمهاجرين» الذي تناول الاحتياجات الأساسية للمهاجرين والنازحين لتحسين معيشتهم والتطلع الى «الاتفاق العالمي بشأن اللاجئين» في تقرير المفوض السامي لعام 2018.
وبينت الفصام ان الكويت تدرك انه من واجبها الإنساني في محيطها الإقليمي والدولي تقديم المساعدات والدعم ثنائيا ودوليا للتخفيف من آثار الكوارث الطبيعية والأزمات سواء مباشرة الى الدول المتضررة أو عبر الوكالات الدولية المتخصصة أو عن طريق تنظيم واستضافة عدة مؤتمرات للمانحين.
وأوضحت ان اجمالي ما قدمته الكويت من مساعدات إنسانية خلال السنوات الخمس الماضية تجاوز ملياري دولار لمجتمع النازحين واللاجئين في سوريا والعراق واليمن وفلسطين ومناطق مختلفة من العالم عبر منظمات الأمم المتحدة المعنية بالعمل الانساني والجمعيات الخيرية الكويتية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018