أخبار عاجلة
المملكة تدرس رفع أسعار البنزين خلال 60 يومًا -
روسيا تدخلت في انتخابات الرئاسة الامريكية -
انخفاض كبير على عائد سندات الخزانة المصرية -
زيدان: سعيد بعودة رونالدو .. وباق حتى 2020 -
برشلونة: جراحية ديمبيلي ناجحة -
"مشط القدم" يؤجل عودة نوير لـ"يناير" -

هيئة الصحفيين تستضيف دورات تلفزيونية

هيئة الصحفيين تستضيف دورات تلفزيونية
هيئة الصحفيين تستضيف دورات تلفزيونية

نظمت أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي، بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين، دورتين تدريبيتين في مقر الهيئة في الرياض، في مجالي تقديم وإعداد البرامج التلفزيونية.

قدم دورة تقديم البرامج التلفزيونية المذيع عادل أبو حيمد واستمرت أربعة أيام، وهدفت إلى إعداد كوادر إعلامية في مجال التقديم البرامجي والإخباري التلفزيوني، تمتلك إلى جانب الموهبة المهارات الفنية والمعرفة العلمية لخوض العمل في مجال الإعلام المرئي، بجانب التعرف على صفات المذيع ومقدم البرامج ومؤهلاته، وأدوات المذيع ومهاراته، واكتساب مهارة فن إجراء الحوار وإدارته، وكسر حاجز الرهبة في التعامل مع الوسيط الإعلامي من مايكرفون وكاميرا.

كما استضافت الهيئة دورة إعداد البرامج التلفزيونية على مدى أربعة أيام، وهدفت إلى تعريف المتدربين على أنواع البرامج التلفزيونية، وكيفية اختيار الأفكار الناجحة، وكتابة سيناريو البرنامج واختيار ضيوفه، والتعرف على متطلبات البرامج التلفزيونية الفنية والمهنية والعمل بتناغم مع فريق العمل.

كما سعت الدورة إلى إكساب المتدربين مهارات البحث والوصول إلى المعلومات وتوفير عناصر الجذب والتشويق للبرنامج التلفزيوني، فضلاً عن سبل مواجهة المواقف الصعبة والطارئة، والتعامل مع ميول واتجاهات الجمهور المستهدف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين