أخبار عاجلة
سايغان.. إنجاز تاريخي في بطولة العالم للدراجات -
إنقاذ شخصين من الغرق في الخفجي -
مابين طالب ومرافق.. «189,271» سعودي مبتعث حول العالم -
«غضب رئاسي» بسبب مونديال 2030 -
«سعادة مدريدية» بالحكم كويبرس -
«صفقة تبادلية» بين الريال وتوتنهام -
سامبدوريا يجدد جراح ميلان -
بعد موسمين.. السجن لـ«14 مشجعاً» في مصر -

السفير الشعيبي: أكاذيب تسييس الحج دحضها موقف المملكة الثابت

السفير الشعيبي: أكاذيب تسييس الحج دحضها موقف المملكة الثابت
السفير الشعيبي: أكاذيب تسييس الحج دحضها موقف المملكة الثابت

أكّد سفير خادم الحرمين الشريفين بجمهورية إندونيسيا أسامة بن محمد الشعيبي على أنّ استعدادات المملكة لتنظيم الحج لن تتأثر بمحاولات تسييس الركن الخامس ودعاوى التشويش المعروف من يقف خلفها، مشدداً على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تقديم كل ما من شأه خدمة ضيوف الرحمن.

وقال في حديثه لقناة cnn indonesia: إنّ المملكة تستعد استعدادا تاما لتأمين سلامة الحجاج، ومن ذلك ردع كل من تسول له نفسه محاولة إثارة ما يزعزع على الحجاج حجهم، فكانت بالمرصاد للصواريخ البالستية التي أرسلها الحوثي وأعوانه تجاه مكة المكرمة، منوهاً بأنّ المملكة لا تألو جهدا في شراء أي معدات حديثة تؤمن حماي المقدسات والمشاعر من أي اعتداء.

وأضاف أنّ استقبال الحجيج من مختلف الدول كفيل بالرد على أكاذيب تسييس المملكة للحج، فهي كانت -وما زالت- ترفض أي إقحام للمقدسات الدينية في السياسية، فها هي اليوم ترحب بحجاج إيران وقطر، رغم ما كانت تثيره الدولتان من أكاذيب على المملكة، دحضها موقف القيادة الرشيدة الثابت تجاه القضية.

وعن المخاوف من الأمراض المعدية، أكّد الشعيبي أنّ حكومة المملكة عملت بجهد حثيث لضمان سلامة الحجاج، وذلك باشتراط فحص طبي قبل الوصول إلى المشاعر المقدسة، كما أنّها وفرت العديد من الطواقم الطبية تعمل على معالجة المرضى من الحجيج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين