أخبار عاجلة
تجديد حبس سائق توك توك صدم ضابطا بحلوان -
سائق يدهس طفلا في حلوان -
إخلاء سبيل 4 متهمين في تفجيرات الكنائس -
نائب يداعب المصيلحي: أنت وزير بطعم الفاكهة -

«معصوم» لـ«أبو الغيط»: العراق تهتم بنجاح «قمة عمان» لخدمة العمل العربى المشترك

«معصوم» لـ«أبو الغيط»: العراق تهتم بنجاح «قمة عمان» لخدمة العمل العربى المشترك
«معصوم» لـ«أبو الغيط»: العراق تهتم بنجاح «قمة عمان» لخدمة العمل العربى المشترك

قال الرئيس العراقى فؤاد معصوم، إن بلاده مهتمة بنجاح القمة العربية المقبلة والمقرر عقدها فى عمان، بما يخدم تطوير العمل العربى المشترك على كافة المستويات وتطوير علاقات التعاون الاقتصادى بين الدول العربية.

وطالب معصوم خلال استقباله الأربعاء، فى قصر السلام ببغداد أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في أول زيارة له إلى العراق منذ توليه مهام منصبه، بضرورة تفعيل عمل مؤسسة جامعة الدول العربية.

وأضاف معصوم أنه بحث خلال اللقاء التطورات السياسية على المستوى العربى والدولى فضلا عن دعم التحضيرات لانعقاد القمة العربية المقبلة فى العاصمة الأردنية عمان 29 مارس الجارى.

ولفت الرئيس العراقى إلى اهتمام العراق البالغ بتعزيز التعاون المعلوماتى بما يضمن القضاء على الجماعات الإرهابية وأسباب وجودها، داعيا إلى ضرورة التوصل إلى حلول سلمية للنزاعات المسلحة لا سيما فى ليبيا واليمن وسوريا.

من جانبه، هنأ أبو الغيط باسم جامعة الدول العربية معصوم بالانتصارات التى حققها الشعب العراقى فى الحرب ضد الإرهاب، مشيدا بالتضحيات التى قدمها العراقيون، مؤكدا أهمية دور العراق فى تعزيز التضامن العربى ومكانته فى جامعة الدول العربية، ودعم الدول العربية لخطط العراق لاعمار المناطق المحرة من قبضة داعش وتحقيق التطور الاقتصادى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة