أخبار عاجلة
اليوم.. استكمال محاكمة متهمي «خلية مطروح» -
«الحج المجاني» يفضح أكاذيب الدوحة -
سلوى.. عبور 130 حاجاً قطرياً و50 مركبةً -
ثمانية مراكز لفرز الحجاج بمنافذ الطائف -
تهيئة مدينة حجاج الخرج لاستقبال الخليجيين -
القيادات الأمنية تشرح الخطط لمطوفي العرب -

الحجاج العراقيون يصلون مكة.. والجزائريون في المدينة

الحجاج العراقيون يصلون مكة.. والجزائريون في المدينة
الحجاج العراقيون يصلون مكة.. والجزائريون في المدينة

استقبلت مكة المكرمة اليوم (الثلثاء)، حجاجاً عراقيون يمثلون أولى طلائع حجاجها لهذا العام القادمين من العراق، فيما استقبلت المدينة المنورة أول وفد من حجاج الجزائر، ويصل عدد الحجاج العرب هذا العام 360 ألفاً من 19 دولة.

وقال عضو مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المشرف على قطاع حجاج شمال الجزيرة العربية المطوف فؤاد بشارة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، إن الفوج العراقي ضم 1171 حاجاً من أصل 35 ألفاً يشكلون مجموع حجاج العراق المتوقع قدومهم هذا العام.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المهندس المطوف عباس قطان، أن عدد حجاج الدول العربية الذين تخدمهم المؤسسة يبلغ حوالى 360 ألف حاج يفدون من 19 دولة عربية، يخدمهم أكثر من 1800 مطوف عبر 138 مكتب خدمة ميداني، لافتاً إلى أنه تم تهيئة كامل المكاتب استعداداً لاستقبال الحجاج.

وفي المدينة المنورة، استقبلت المؤسسة الأهلية للأدلاء أمس (الإثنين)، أول فوج من حجاج الجزائر، وسط مظاهر احتفائية بالحجاج عند وصولهم مقر سكنهم بماء زمزم والورد المديني.

إلى ذلك، بلغ إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج 310.145 حاجاً وفق الإحصاء اليومي الذي أعلنته المؤسسة الأهلية للإدلاء.

وأوضحت وحدة الإحصاء والتقارير في المؤسسة، أن عدد الحجاج الذين قدموا أمس، بلغ 33.203 حجاج، فيما غادرها إلى مكة المكرمة 26.805، في حين بلغ المجموع الكلي للمغادرين 102.589 مسافراً.

بينما بلغ عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى مساء أمس 207.529 حاجاً مقارنة مع المتبقين في اليوم نفسه من العام الماضي، وعددهم 818.185 حاجاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقتل ثلاثة جنود في تفجير انتحاري باليمن
التالى الأمم المتحدة تندد باتستخدم القوة المفرطة في فنزويلا