أخبار عاجلة
ذاك زمان لعبنا به.. وهذا زمان بنا يلعب -
الديني لـ عكاظ: كسبناها بـ«القانون» -
الأهلي برباعية يتهيأ للآسيوية -
شعار «القطرية» يثير أزمة في الجوهرة -
تكريم الهداف -
جمعية الوحدة: اسحبو الكرسي من مرسي -
حاج قطري: الإجراءات سهلة وخدمونا من الباب -
مخيمات منى «العنابية» جاهزة للقطريين -
من هو «الشيخ الوسيط»؟ -
1.6 مليون رغيف خبز للنازحين السوريين -
السديس: يدعم القطاع غير الربحي -

11 سنة سجناً لـ"داعشي" أيد الأعمال الإرهابية

11 سنة سجناً لـ"داعشي" أيد الأعمال الإرهابية
11 سنة سجناً لـ"داعشي" أيد الأعمال الإرهابية

"عكاظ" (الرياض)

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم (الثلاثاء) حكماً ابتدائياً بالسجن 11 سنة بحق مواطن ثبوت إدانته بتأييد الأعمال الإرهابية التي يقوم بها تنظيم "داعش" الإرهابي، وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام عن طريق الشبكة المعلوماتية وجهاز الحاسب الآلي وهاتفه الجوال، من خلال البحث عبر برنامج التواصل الاجتماعي "تويتر" عن أعضاء تنظيم "داعش" الإرهابي لمتابعة ما يطرحونه من مواضيع وأفكار، وإعادة تغريدها ومتابعة إصدارات التنظيم وأخباره وما يقوم به التنظيم من أعمال إرهابية.

كما ادين بتخزينه لصور أعضاء التنظيم الإرهابي وصور لأشخاص تم قتلهم من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي، وشعارات مؤيدة للتنظيم، وإقامته علاقات محرمه، وحفظه لصور محرمة ومقاطع إباحية.

وأدين الـ"الداعشي" بقيامة بتزييف نقود ورقية متداولة نظاماً بالمملكة، وتزوير محررات منسوبة إلى جهات عامة عبارة "تقارير طبية ـ نماذج تخفيض تذاكر سفر بالطائرة ـ نماذج إصلاح مركبات" وتزوير محرر عرفي "بطاقة عدم تعرض" واستخدامه لتلك المحررات.

وقرر ناظر القضية تعزير المدان بالسجن 11 سنة من تاريخ إيقافه، ومصادرة أجهزته الحاسوبية وجهازيه الهاتفيين، وإغلاق معرفه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" استناداً إلى المادة (13) من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، إضافة لمنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه المحكوم به ويتم تنفيذه بعد إطلاق سراحه.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وصول طائرات القوات الجوية إلى أمريكا للمشاركة في تمرين العلمين
التالى جدة: إحباط تهريب 5 آلاف زجاجة خمر